خبراء: بنك كندا سيختار رفع سعر الفائدة مرة أخرى مع نمو الاقتصاد

اخبار كندا – ارتفع الاقتصاد الكندي في فبراير مع تخفيف القيود المتعلقة بالوباء، مما عزز توقعات الاقتصاديين بأن بنك كندا سيختار رفع سعر الفائدة مرة أخرى في يونيو.
حيث قالت هيئة الإحصاء الكندية يوم الجمعة إن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 1.1 في المائة في فبراير.
كما أشارت تقديرات الهيئة المبكرة لشهر مارس 2022 إلى زيادة الناتج بنسبة 0.5 في المائة. ومن المتوقع صدور الرقم الرسمي في 31 مايو.
من جانبه، توقع جيمس أورلاندو، الخبير الاقتصادي في بنك TD في أحد التقارير، إلى أن بنك كندا سيزيد سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية مرة أخرى، مع نمو الاقتصاد.
وكان بنك كندا المركزي قد رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما في وقت سابق من هذا الشهر ليصل إلى واحد في المائة،  وحذر من أن المزيد من الزيادات في سعر الفائدة آتية.
وأوضح أن ارتفاع سعر الفائدة يهدف إلى السيطرة على التضخم.
كما قال محافظ بنك كندا، تيف ماكليم، أمام لجنة بمجلس العموم هذا الأسبوع، إن البنك يفكر في رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإحصاء الكندية قالت إن 16 من أصل 20 قطاعا صناعيا نمت في فبراير، مع نمو اقتصاد الصناعات المقدمة للخدمات بنسبة 0.9 في المائة، والصناعات المنتجة للسلع بنسبة 1.5 في المائة.
بالإضافة إلى نمو قطاع النقل والتخزين بنسبة 3.1 في المائة، والفنون والترفيه والتسلية بنسبة 8.4 في المائة، والإقامة والخدمات الغذائية بنسبة 15.1 في المائة، والبناء بنسبة 2.7 في المائة في فبراير.
اقرأ أيضا: 

كندا: مسؤولو الصحة “في حالة تأهب” بسبب حالات التهاب الكبد الغامضة لدى الأطفال
وكالة خدمات الحدود الكندية تعلن عن وظائف شاغرة.. ولا تحتاج إلى شهادة جامعية

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع