خبراء الضرائب للعاملين لحسابهم الخاص: هناك حلّ قانوني لعدم إرجاع مساعدة الألفي دولار

أثارت آخر رسائل البريد الإلكتروني الصادرة عن وكالة الإيرادات الكندية (CRA) قلق العديد من الكنديين أصحاب المهن الحرّة، بشأن ما إذا كان عليهم سداد آلاف الدولارات من مزايا الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB) البالغة 2000$ ، لذلك أكد خبراء ضرائب أنّه رغم فرض الإرجاع عليهم، إلا أنّ هناك حل بسيط وممكن لبعضهم.

فقد كشفت وكالة الإيرادات الكندية عن تواصلها مع مستلمي CERB الذين لا يمكنها تأكيد دخلهم من العمل أو العمل الحر بما لا يقل عن 5000 دولار في عام 2019 أو خلال 12 شهراً قبل التقديم، والتي كانت أحد متطلبات الأهلية للحصول على هذه الميزة.

أهلية لا أهلية

فوفقاً لـCRA فإنّه بالنسبة إلى الكنديين العاملين في مهن حرّة، يجب أن يكون الدخل المؤهّل “صافي الدخل قبل الضريبة”، وهو ما يعني الدخل الإجمالي مطروحة منه النفقات، وبعض الكنديين العاملين لحسابهم الخاص، الذين تقدموا بطلب للحصول على CERB بناءً على دخلهم قبل المطالبة بالنفقات ولديهم أقل من 5000 دولار في الدخل الصافي يتخوّفون من أنّه سيتعيّن عليهم سداد ما يصل إلى 14000 دولار من المزايا.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن محامي الضرائب في تورنتو ديفيد روتفليش قال: “قد يكون هناك خيار مباشر أمام متلقي CERB لتجنب السداد. ليس هناك التزام على دافع الضرائب بالمطالبة بالنفقات، كما أنّ مستلمي CERB العاملين في مهن حرّة، الذين قدّموا ضرائبهم لعام 2019 يجب أن يكونوا قادرين على تعديل عائدهم بسهولة عن طريق تقديم نموذج T1-ADJ الذي يمكنهم من خلاله تقليل النفقات التي أوردوها حتى يرتفع صافي دخلهم فوق حد الأهلية البالغ 5000 دولار، ومن خلال احتمال دفع بعض الضرائب … سوف تكون قادراً على المطالبة والاحتفاظ بكامل CERB”.

أما جينارو دي لوكا (المخطط المالي المعتمد الذي يساعد بانتظام أصحاب الأعمال الصغيرة في دفع ضرائبهم) فقال: “إن تعديل الإقرار الضريبي للفرد يجب أن يكون “طريقة سهلة” لتعديل صافي الدخل المبلغ عنه إلى CRA. إذا كان إجمالي إيراداتك أعلى من 5000 دولار، فيمكنك التخلص من بعض نفقاتك والحصول على إيرادات صافية قدرها 5000 دولار لإصلاح ذلك”.

صياغة تطبيق CERB “خطأ كبير”

وأعلنتCRA  عن أنّ رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها تهدف إلى “شرح ما هو مؤهل كدخل مكتسب ليكون مؤهلاً للحصول على CERB، وما هو غير مؤهل، وأولئك الذين يتلقون مثل هذه الرسائل لا ينبغي أن يفسروها على أنها قرار على أنهم اعتبروهم بشكل نهائي غير مؤهلين لـ CERB”، لكن العديد من الكنديين ذوي المهن الحرّة، تخوّفوا من صياغة طلب CERB عبر الإنترنت ومتطلبات الأهلية لم توضح أن المتقدمين يجب أن يتأهلوا بناءً على دخلهم الصافي، رغم وجود إشارة واحدة لصافي الدخل لمقدمي طلبات CERB العاملين لحسابهم الخاص موجودة في عمق صفحة الأسئلة والأجوبة الرسمية الخاصة بـCERB، لذلك، فإن معايير الأهلية للحصول على إعانة التعافي الكندية الأحدث (CRB)، والتي لها أيضاً متطلبات حد الدخل، تنص بوضوح على أن المتقدمين العاملين لحسابهم الخاص يجب أن ينظروا إلى صافي دخلهم.

وتلفت الصفحة إلى “دخل العمل الحر هو دخلك مطروحًا منه أي نفقات تكبدتها لكسب إيرادات العمل الحر”.

السداد والضرائب

إلى ذلك، تشجّع CRA متلقي CERB الذين لا يستوفون معايير الأهلية لسداد أي مبالغ لم يكونوا مؤهّلين لها بحلول 31 كانون الأول / ديسمبر 2020، مؤكدة أنّه “لا ينبغي أن يساء فهم هذا على أنه موعد نهائي للدفع، لأنّ الكنديين يمكنهم سداد الأموال بعد نهاية العام، ومع ذلك، إذا قمت بإرجاع دفعة CERB بعد 31 الجاري، سوف تحتاج إلى دفع ضريبة على كامل مبلغ CERB الذي تلقيته في 2020”.

وهذا ما يثير تساؤلاً آخر حول ما إذا كان على بعض دافعي الضرائب دفع ضرائب الدخل في عام 2021 على المزايا التي أعادوها بالفعل، فعلى سبيل المثال، إذا قمت بإرجاع 14000 دولار من CERB في كانون الثاني / يناير 2021 ، فقد لا يزال يتعين عليك دفع ضرائب على مبلغ 14000 دولار في الإقرار الضريبي لعام 2020 الذي ستقدمه في ربيع عام 2021.

وأجابت CRA أن أي ضرائب مدفوعة على عائدك لعام 2020 لمبالغ CERB التي سددتها “سيتم تعديلها بعد تقديمك للضرائب لعام 2021”.

لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع اقرأ أيضا :

The post خبراء الضرائب للعاملين لحسابهم الخاص: هناك حلّ قانوني لعدم إرجاع مساعدة الألفي دولار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع