خاصة بالاتحاد الأوروبي.. ألمانيا تبدأ بطرح ” شهادة تطعيم رقمية “

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعلنت السلطات الصحية الألمانية اليوم الخميس، أنها بدأت بطرح شهادة تطعيم رقمية ضد فيروس كورونا، يمكن استخدامها في جميع دول الاتحاد الأوروبي.

جاء الإعلان على لسان وزير الصحة الألماني، ينس شبان، الذي أكد بأن مراكز التطعيم وعيادات الأطباء والصيدليات ستبدأ تدريجيا في منح تصاريح رقمية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، ابتداء من هذا الأسبوع.

وأضاف بأن نظام “كوف باس” سيسمح للمستخدمين بتنزيل دليل على حالة التطعيم ضد فيروس كورونا عبر تطبيق هاتف ذكي، مشيرا إلى أن هذا التطبيق يهدف لتسهيل الوصول إلى المطاعم أو المتاحف أو الأماكن الأخرى التي تتطلب دليلًا على التطعيم.

وتوقع الوزير الألماني أن يكون جواز سفر التطعيم متاحا لكل شخص في ألمانيا يتم تطعيمه بالكامل، بحلول نهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يحصل الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بالفعل في الأسابيع الأخيرة على رسالة تحتوي على رمز استجابة سريعة يمكنهم مسحه ضوئيا بهواتفهم، أو يمكنهم الاتصال بأطبائهم أو الصيدليات للحصول على البطاقة الرقمية بأثر رجعي.

ويقول شبان إنه: “من خلال القيام بذلك، فإننا في الاتحاد الأوروبي نضع معيارا عبر الحدود غير موجود في أي مكان آخر في العالم حتى الآن”، مضيفا أن بطاقة التطعيم الرقمية هي خطوة مهمة لإحياء السفر السياحي الدولي.

اقرأ أيضا: أكثر من نصف البالغين في دول الاتحاد الأوروبي تلقوا لقاح ضد كورونا

وكان نواب الاتحاد الأوروبي قد أقروا يوم أمس الأربعاء، “شهادات سفر كورونا”، التي تسمح للمواطنين بالتنقل بين الدول الأوروبيي دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو الخضوع لاختبارات إضافية للفيروس.

ولا يزال التصويت بحاجة إلى موافقة دول الاتحاد الأوروبي، لكن من المرجح أن يكون ذلك إجراء شكلي.

وبهذا فإنه اعتبارا من الأول من يوليو/ تموز المقبل ولمدة 12 شهرا، يجب على جميع دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بشهادة اللقاح.

وتقول بروكسل إن هذه الشهادات تثبت أحد ثلاثة أمور: إما أنّ حاملها تلقى أحد اللقاحات المضادّة للفيروس، أو أنه خضع لفحص مخبري أثبت خلوّه من الفيروس، أو أنه أصيب بالفيروس قبل أقلّ من 180 يوماً. وبالتالي لاتزال لديه مناعة ضدّ الفيروس.

The post خاصة بالاتحاد الأوروبي.. ألمانيا تبدأ بطرح ” شهادة تطعيم رقمية “ appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner