حكومة كيبيك تغلق ثلاث مدارس في مونتريال لمخالفة قيود الصحة العامة

اخبار كندا – أصدرت حكومة كيبيك إنذارات رسمية لثلاث مدارس يهودية أرثوذكسية قررت ألا تكترث لقرارات المقاطعة، وتحدت أوامر الإغلاق بشكل علني، واستمرت الفصول الدراسية فيها كما السابق.
وأكدت وزارة التربية والتعليم بعد ظهر اليوم الاثنين، أنها أرسلت الإنذارات القانونية، لكنها لم تذكر أسماء المدارس التي تم تنبيهها.
أعلنت كيبيك مؤخراً عن مجموعة من الإجراءات والقيود الجديدة في ظل التفشي الحالي لوباء كورونا، ونتيجة لذلك أغلقت المدارس أبوابها أمام التعلم الشخصي، وأُغلقت صالات الألعاب الرياضية وغيرها من الأماكن العامة.
انضم الطلاب إلى فصولهم في مدرسة يهودية أرثوذكسية فيCôte-des-Neiges التي فتحت أبوابها الخلفية كي يدخل منها الطلاب، لتنتهك قرارات المقاطعة.
أرسلت المدرسة رسالة إلى أولياء أمور الطلاب تمكنت CTV News  من الحصول عليها، وجاء فيها: لا تدخلوا من الباب الأمامي للمدرسة، ولا تجعلوا أبنائكم يرتدون حقائب الظهر لعدم لفت النظر”.
تقول شرطة مونتريال أن صلاحياتهم محددة للغاية فيما يتعلق بانتهاك تدابير الصحة العامة المفروضة في ظل وباء كورونا، ويمكنهم فقط تغريم أي شخص يخرق حظر التجول، أما بالنسبة لانتهاكات المدارس السابقة فلا يحق للشرطة التدخل وتكتفي بإرسال ملاحظات إلى مكتب المدعي العام ، والذي يقرر ما إذا كان سيتم إصدار غرامات أو توجيه اتهامات.

اقرأ أيضاً: كيبيك تسجل 26 حالة وفاة جديدة بكورونا مع زيادة عدد الإصابات في المستشفيات بمقدار 118

حكومة كيبيك تحدد 15 استثناءً من قاعدة حظر التجول المفروضة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع