حكومة كيبيك تعلن عن قرار العطلات في الأعياد و المدارس

كشفت حكومة فرانسوا لوغو عن خطتها للمدارس ولموسم الأعياد القادمة .

وسيتمكن سكان كيبيك من جمع عشرة أشخاص كحد اقصى من 24 كانون الاول/ديسمبر الى 27 كانون الاول/ديسمبر بغض النظر عن عدد الاسر المجتمعة سوية .

هذا هو النهج الذي تفضله الحكومة والصحة العامة في نهاية المطاف من أجل السماح لأبناء كيبيك برؤية بعضهم البعض خلال العطلات ، على الرغم من الوباء الذي لا يتباطأ في المقاطعة.

وتطلب الحكومة من الناس عزل أنفسهم قبل أسبوع واحد وبعد أسبوع من موسم الأعياد. كما ستفتح المدارس الابتدائية في جميع أنحاء كيبيك في المواعيد المحددة حاليًا وسيتم إعادة فتح المدارس الثانوية في 11 يناير.

ونتيجة لذلك، ستغلق مدارس كيبيك أبوابها في 17 كانون الأول/ديسمبر للسماح للأسر بعزل نفسها طوعاً قبل فترة السماح التي تمنحها كيبيك. ومع ذلك، سيتم تقديم التعليم عن بعد للتلاميذ من 17 إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول.

ومن المقرر العودة إلى المدارس في 4 كانون الثاني/يناير على المستوى الابتدائي، في حين ستستأنف أنشطة المدارس الثانوية بعد أسبوع، في 11 كانون الثاني/يناير.

ودعا رئيس الحكومة فرانسوا لوغو جميع الشركات إلى الحد من أنشطتها وتشجيع العمل عن بعد قبل أسبوع واحد من عيد الميلاد.

بالنسبة لعيد رأس السنة الجديدة، فسيتم حظر التجمعات. وقال لوغو”أعرف أن الكثير من الناس يحبون الاحتفال بعيد رأس السنة. لكن الصحة العامة تطلب منا الالتزام بفترة أربعة أيام، لتقليل المخاطر إلى أدنى حد”. حفلة في الأول من يناير قد تخلق مشاكل في وقت لاحق من الشهر. ومن الواضح أن حفلات المكاتب ممنوعة ” .

وأضاف لوغو ” نقترح نوعا من الاحتواء الطوعي لتقليل خطر انتشار الفيروس بين أحبائنا. […] أولا، أطلب تعاون جميع أرباب العمل. أي شخص يمكنه العمل عن بعد، قم بذلك، قبل أسبوع وأسبوع بعده. وجميع الشركات القادرة على خفض عملياتها، أطلب منكم أن تفعلوا ذلك”.

وأشار لوغو إلى أن ” هذه القواعد ستتغير إذا تصاعد الوضع و لكي يكون عيد الميلاد العائلي ممكناً، يجب أن يبقى الوضع مستقراً نسبياً بحلول 24 كانون الأول/ديسمبر.

وأكد لوغو أن “كل الجهود التي ستبذل من اليوم هي لضمان عدم تدهور الوضع بحلول يوم الرابع والعشرين من الشهر المقبل”.

The post حكومة كيبيك تعلن عن قرار العطلات في الأعياد و المدارس appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 921 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع