حكومة كيبيك تحدد مدراء الشركات الذين لا يتحدثون الفرنسية لإجبارهم على تعلم اللغة

حكومة كيبيك تحدد مدراء الشركات الذين لا يتحدثون الفرنسية لإجبارهم على تعلم اللغة

اخبار مونتريال- صرح رئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو يوم الجمعة إن الحكومة ستعمل على تحديد قادة الشركات الموجودة في المقاطعة الذين لا يتحدثون اللغة الفرنسية ومحاولة إقناعهم بتعلم اللغة.
وجاءت تعليقاته بعد أن ذكر اثنان من مدراء أكبر شركتين في مونتريال أنهما لا يتحدثان الفرنسية بطلاقة، وقال لوغو: “عليهم التحدث بلغة الأغلبية في المقاطعة”.
ألغى مدير شركة SNC-Lavalin الهندسية  يوم الخميس خطابه الذي كان من المقرر أن يقوم به أمام مجموعة من مدراء أعمال محليين، قائلاً إنه لا يتحدث الفرنسية بشكل جيد على الرغم من أنه مقيم في كيبيك منذ عام 2014.
كما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Air Canada ، مايكل روسو في خطابه أمام غرفة التجارة في مونتريال أنه لا يحتاج إلى تعلم اللغة الفرنسية، على الرغم من أنه لا يتقنها، وقوبلت تعليقاته بإدانة شديدة من السياسيين والمحليين الإعلاميين في جميع أنحاء المقاطعة.
وقال لوغو: “لا يمثلان غالبية نخبة رجال الأعمال في كيبيك، أعتقد أن الغالبية العظمى من رؤساء الشركات في كيبيك قادرون على التحدث باللغة الفرنسية”.
ووعد لوغو بمساعدة الأقليات الذين لا يتحدثون اللغة الفرنسية قائلاً: “سنعمل على مساعدتهم ودعمهم وإقناعهم”.
وقال لوغو إنه سيتحدث مع تشارلز إيموند ، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Caisse de dépôt et placement du Québec ، والذي هو أكبر مستثمر في SNC-Lavalin، لجعل اللغة الفرنسية أولوية.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع طلبت كريستيا فريلاند نائبة رئيس حكومة كيبيك من مجلس شركة طيران كندا جعل اللغة الفرنسية معياراً أساسياً للإدارة.
ورداً على لوغو قال فاغن سورنسن رئيس شركة طيران كندا إنه بدأ دروساً مكثفة لتعلم اللغة الفرنسية.

اقرأ أيضاً:شركة FedEx لخدمات التوصيل تفتح باب التوظيف في كندا .. وأليك الوظائف المتاحة في مونتريال
يمكن تطعيم الأطفال الكنديين من سن 5 إلى 11 عاما في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع