حكومة كيبيك تتراجع عن قرارها …لا تجمعات في العطلات والأعياد

 تراجعت حكومة كيبيك عن قرارها بشأن تجمعات العطلات ، وأرجعت السبب إلى الزيادة المقلقة في حالات COVID-19 خلال الأيام القليلة الماضية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء فرانسوا لوغو مع وزير الصحة كريستيان دوبي ومدير الصحة العامة بالمقاطعة الدكتور هوراسيو أرودا.

وقال لوغو “عندما ننظر إلى الوضع ، فإننا مضطرون إلى إدراك أنه ليس من الواقعي الاعتقاد بأننا سننجح في الحد من تطور الفيروس بطريقة مرضية بحلول عيد الميلاد”.

وأشار إلى أن الاستثناء الوحيد سيكون للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم حيث سيسمح لهم باستقبال زائر واحد في كل مرة.

اشتراكات التلفزيون العربي

في غضون أسبوع حطمت كيبيك سجلها لأعلى زيادة ليوم واحد في حالات COVID-19 عدة مرات .

وتابع لوغو “نعلم جميعًا أن لدينا موجة ثانية بدأت في سبتمبر/ أيلول على وجه التحديد ، وسرعان ما وصلنا إلى معدل 1000 حالة يومياً ولسوء الحظ ، في نوفمبر/ تشرين الثاني شهدنا زيادة ثانية ضمن الموجة الثانية.”
وسيُسمح للأشخاص الذين يعيشون خارج المناطق الحمراء بالتجمع ، لكن لوغو شدد على أنه يجب عليهم أيضاً توخي الحذر والحفاظ على التجمعات صغيرة.

وقال لوغو إنه ” يعلم أن الوباء كان قاسياً على سكان كيبيك ، لكن الجزء الأخير من سباق الماراثون هو الجزء الأصعب ، وأنه من المهم أن تظل متيقظًا خلال الأشهر القليلة المقبلة من أجل وقف انتشار المرض ” .
ولدى سؤاله عن أولئك الذين قد لا يزالون يرغبون في التجمع ، قال: “لدي ثقة أن سكان كيبيك لديهم إحساس عال بالمسؤولية” لكنه أكد أنه سيتم إصدار غرامات إذا وجد أشخاص يخالفون هذا القرار.

إعلان يوم الخميس لن يؤثر على الخطة الموضوعة للمدارس قبل العطلة حيث ستظل الفصول الدراسية عن بعد خلال أسبوع قبل العطلة.

وكانت أعلنت حكومة المقاطعة الشهر الماضي إنه إذا ظل الوضع مستقرا ، فإنها ستسمح بما يصل إلى اجتماعين يصل عدد كل منهما إلى 10 أشخاص في الفترة ما بين 24 و 27 ديسمبر.

ومنذ ذلك الحين ، ازداد عدد الحالات ودخول المستشفيات.

وأعلن لوغو عن هذه الخطوة قبل أكثر من أسبوع من الموعد النهائي الذي حدده بنفسه لإصدار قرار بشأن موسم العطلات.

The post حكومة كيبيك تتراجع عن قرارها …لا تجمعات في العطلات والأعياد appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1831 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع