حكومة كيبيك تبحث في رفع الحد الأدنى للأجور

تتطلّع حكومة رئيس الوزراء فرانسوا لوغو إلى رفع الحد الأدنى للأجور من 13.10 دولاراً للساعة إلى 13.50 دولاراً، وهو أقل بكثير من 15 دولاراً التي تطالب بها النقابات ومعارضة كيبيك .

وقال وزير المالية إريك جيرارد في “الجمعية الوطنية”: “العمل جار لتحديد الحد الأدنى للأجور لعام 2021 – وعادة ما تحدث الزيادة في 1 أيار / مايو – الزيادة تتوافق مع متوسط ​​زيادة الأجور في كيبيك، حوالى 3%”.

وكان جيرارد يرد على سؤال من Hochelaga-Maisonneuve MNA ألكسندر ليدوك، الذي أراد أنْ ترفع الحكومة المبلغ إلى 15 دولارًا في الساعة، حيث أكد” أنّ “الوباء أظهر أنّ العمال ذوي الأجور الدنيا يقومون بوظائف أساسية”.

وقال ليدوك: “بينما تحتفل Dollarama و Métro و Couche-Tard بسنة من الأرباح القياسية، لا يزال الرجال والنساء الذين جعلوا ذلك ممكناً يحقّقون 13.10 دولاراً في الساعة، كما لا يزال يتعيّن عليهم اللجوء إلى بنوك الطعام لإطعام أسرهم” .

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضاف” إنه أمر مخز. نحن مدينون لهم بظروف عمل تعكس قيمة عملهم وأهميتهم في كيبيك. نحن مدينون لهم بتعويض كبير عن الراتب “.

وفي عام 2018، قال وزير العمل جان بوليه بأنّ “سكان كيبيك يجب أن يتحلّوا بالصبر، لكن أجر 15 دولاراً في الساعة سيتحقق يوماً ما”.. ليعقّب ليدوك “كان ذلك قبل عامين.. وبقي عامان في تفويض هذه الحكومة”.

مواضيع مرتبطة :

The post حكومة كيبيك تبحث في رفع الحد الأدنى للأجور appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع