حكومة فورد تخطط لبناء طرق سريعة جديدة في GTA تهدد بزيادة الانبعاثات

اخبار كندا – تحذر المجموعات البيئية وخبراء النقل من أن خطة حكومة أونتاريو لبناء طريق سريع جديد من 400 سلسلة شمال غرب منطقة تورنتو الكبرى، سيزيد بشكل كبير من انبعاثات الكربون وسيجعل أهداف تغير المناخ في المقاطعة أكثر صعوبة.
حيث قال جدعون فورمان، محلل السياسات في مؤسسة ديفيد سوزوكي، إن بناء الطريق السريع 413 سيؤدي إلى انطلاق المزيد من السيارات على الطريق، وبالتالي عدد أقل من الأشجار لعزل الكربون.
وأضاف فورمان: ” إن المضي قدماً في الطريق السريع 413 هو عكس الاتجاه الذي نحتاج أن نسير فيه كمقاطعة وفي الواقع كدولة، لا يرغب سكان أونتاريو في رؤية الطرق السريعة تمر عبر الحزام الأخضر خاصة أثناء أزمة المناخ”.
من جهة أخرى، تعهد وزير مالية أونتاريو، بيتر بيثلينفالفي، بتمويل جديد لكل من الطريق السريع 413 وبرادفورد بايباس في البيان الاقتصادي للخريف يوم الخميس، ووضع المشروعين في قلب خطة الحكومة للانتعاش الاقتصادي من وباء كورونا.
جدير بالذكر أن الطريق السريع 413، المعروف أيضاً باسم GTA West، هو طريق سريع مقترح من أربعة إلى ستة حارات بطول 59 كيلومتراً من الطريق السريع 400 في فوغان وينحني غرباً حيث تلتقي الطرق السريعة 401 و 407 في هالتون هيلز.
وسيربط برادفورد بايباس 400 و 404 عبر طريق سريع بطول 16.2 كيلومتراً مكون من أربعة حارات.
إلى جانب ذلك، لا توجد أي معلومات من المقاطعة حتى الآن حول موعد اكتمال الطريقين السريعين، حيث تقوم كل من أونتاريو والحكومة الفيدرالية بتقييم تأثيرهما البيئي المحتمل.
لكن التزام المقاطعة يأتي بعد أيام من اختتام قادة العالم لمشاركتهم في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26.
وكان وزير البيئة الإقليمي ديفيد بيتشيني حاضراً للمساهمة بصوت المقاطعة في الحوار العالمي حول تغير المناخ.
ختاماً، حققت المقاطعة تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة عندما ألغت الحكومات الليبرالية السابقة محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم.
ومنذ عام 2015، انخفضت الانبعاثات بمقدار 42 مليون طن، أو 21 في المائة، وفقاً لوزارة البيئة وتغير المناخ في كندا، لكن هذا التقدم توقف مؤخراً، وارتفعت الانبعاثات في عام 2018 قبل أن تستقر في عام 2019.
اقرأ أيضاً: كبير أطباء أونتاريو: حكومة فورد لا تفكر في استخدام جوازات سفر اللقاح
أكثر من نصف سكان أونتاريو يجدون أن حكومة فورد فشلت في التعامل مع وباء كورونا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع