حصيلة ضحايا زلزال المغرب تتجاوز الألف

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط المغرب الليلة الماضية، إلى أكثر من ألف قتيل، إضافة لمئات الجرحى.

يأتي هذا وسط مخاوف بارتفاع كبير في حصيلة القتلى خلال الساعات المقبلة، لاسيما أن الكثير من الاشخاص لازالوا تحت الانقاض وسط محاولات لانتشالهم.

وأفاد التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن وزارة الداخلية بعد ظهر السبت، بارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا، و1204 مصابين، من بينهم 721 إصاباتهم خطرة.

في السياق، أشارت وسائل إعلام مغربية إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بسبب الزلزال، فيما انتشر الجيش المغربي بمواقع الزلزال لمساعدة المتضررين في عمليات الإنقاذ.

وأدى الزلزال الاعنف الذي يضرب البلاد منذ نحو قرن إلى تدمير منازل في القرى الجبلية النائية، حيث تحفر فرق الإنقاذ وسط الأنقاض بحثا عن ناجين.

InterServer Web Hosting and VPS

وضرب الزلزال منطقة جبال الأطلس الكبير بالمغرب في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وألحق أضرارا بمبان تاريخية في مراكش، أقرب مدينة كبيرة إلى مركز الزلزال، في حين تقع المناطق الأكثر تضررا في الجبال القريبة.

وسقطت مئذنة مسجد في ساحة جامع الفنا، وهي قلب المدينة القديمة في مراكش المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للتراث العالمي.

وتدفق الجرحى إلى مراكش من المناطق المحيطة لتلقي العلاج، في وقت طلبت السلطات من السكان ضرورة التوجه للمستشفيات من أجل التبرع بالدم.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المغربي من منطقة مولاي إبراهيم، التي تبعد نحو 40 كيلومترا جنوبي مراكش، عشرات المنازل التي انهارت عند سفح جبل وسكان يحفرون قبورا، بينما وقفت مجموعات من النساء في الشارع.

اقرأ أيضا: الأقوى منذ قرن.. زلزال يضرب المغرب والضحايا بالمئات

كما أثر الزلزال، الذي وقع حوالي الساعة الـ 11:00 مساء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت غرينتش)، على مساحة كبيرة في منطقة جبال الأطلس الكبير.

وذكر تلفزيون (آر.تي.في.إي) الإسباني أن الهزات الناجمة عن الزلزال شعر بها سكان في مدينتي ولبة وجيان في إقليم الأندلس بجنوب إسبانيا.

The post حصيلة ضحايا زلزال المغرب تتجاوز الألف first appeared on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

[wp-rss-aggregator]

انشر الموضوع

Save on your hotel - hotelscombined.com

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع