حزب ميركل يكتسح الانتخابات المحلية في ولاية ساكسونيا-أنهالت

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

حقق المحافظون بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فوزا كبيرا في الانتخابات المحلية بولاية ساكسونيا-أنهالت في شرق ألمانيا والتي جرت اليوم الأحد.

بحسب النتائج الأولية جاء حزب المحافظين أولا بنسبة وصلت لنحو 36%، ما يشكل زيادة أكثر من 6 نقاط عن خمس سنوات مضت ومتفوقا بفارق كبير على حزب “البديل لألمانيا” اليمنيي المتطرف الذي جاء في المركز الثاني وبفارق كبير حيث حصل الحزب على 22.7% من الأصوات.

أما حزب اليسار فقد جاء ثالثا بنسبة بلغت 10.9% وبعده الحزب الاشتراكي الديمقراطي بـ 8.3%، في حين حصل حزب الخضر على نسبة مقدارها 6.5 %، في تراجع عن الاستطلاعات التي كانت تشير إلى أن الحزب سيحصل على 10% على أقل قدير.

ورغم أن هذه الولاية التي كانت جزءا من ألمانيا الشرقية الشيوعية، ذات كثافة سكانية منخفضة في ألمانيا حيث يبلغ عدد سكانها 2.2 مليون نسمة، إلا أن نتائج هذه الانتخابات تعزز مواقع زعيم المحافظين، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي أرمين لاشيت، الذي يأمل في أن يخلف ميركل في الانتخابات العامة المقررة في أيلول/ سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: نقص المواد الخام يهدد قطاع الصناعة الألماني.. وتحذير من الاعتماد على الصين

كما ينظر لهذه الانتخابات على أنها آخر اختبار كبير للأحزاب السياسية في البلاد قبل الانتخابات العامة.

الجدير ذكره، أن الولاية يحكمها ائتلاف يضم المسيحيين والاشتراكيين والخضر منذ عام 2016، وهو أول ائتلاف من نوعه يحكم في ألمانيا ويُطلق عليه “ائتلاف كينيا” لأن ألوان أحزاب هذا الائتلاف تماثل ألوان علم كينيا (الأسود للحزب المسيحي والأحمر للحزب الاشتراكي والأخضر لحزب الخضر).

The post حزب ميركل يكتسح الانتخابات المحلية في ولاية ساكسونيا-أنهالت appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner