حرائق الغابات تستمر في الانتشار في كيبيك وتدمر آلاف الهكتارات

حرائق الغابات تستمر في الانتشار في كيبيك وتدمر آلاف الهكتارات, دمر حريق ضخم في منطقة Saguenay-Lac-St-Jean في كيبيك 11000 هكتاراً من الغابات بين عشية وضحاها، الأمر الذي أجبر السلطات على إخلاء أماكن كثيرة هناك.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة التي تشرف على حرائق الغابات في المقاطعة، خوسيا بوتراس أن الحريق العنيف خرج عن السيطرة، وهو الآن يغطي 32000 هكتاراً من الغابات، ونمى بشكل كبير منذ يوم الثلاثاء.

وقد بدأ هذا الحريق في شمال Dolbeau-Mistassini ، في منطقة تعرف باسم Chutes-des-Passes ، ويتجه نحو Saguenay عبر منطقة Monts-Valin. ، وقالت خوسيا: “هذا الحريق يهدد منطقة تضم معسكرات صيد، لذا تم حظر الذهاب إلى هناك من قبل إدارة الغابات في المقاطعة”.

والآن يقاتل ما يصل إلى 100 موظفاً في وكالة مكافحة حرائق الغابات مع 49 رجل إطفاء هذا الحريق الضخم، واستخدمت الطائرات والمروحيات لمكافحة الحريق أيضاً، وقال فرانسوا ليغول يوم الجمعة إنه قلق جداً بشأن الوضع في هذه المنطقة، ولكن الأولوية الأساسية هي إبقاء المواطنين بعيدين عن الأذى قدر الإمكان.

ولم يكن هذا الحريق هو الوحيد، حيث اندلع حريق آخر في Bas-Saint-Laurent في حوالي الساعة الثالثة مساءً، واجتاح هذا الحريق 15 هكتاراً، كما انتشر رجال الإطفاء في الغابات صباح يوم السبت وقدم لهم رجال الإطفاء في البلدية المساعدة.

يبدو أن موسم الحرائق سيكون صعباً هذا العام،  حيث يوجد الآن ثلاثة عشر حريقاً نشطاً في غابات كيبيك، وتصدت SOPFEU لـ 435 حريقاً هذا العام، أي ضعفي المعدل التاريخي للحرائق على مدى السنوات العشر الماضية.

جدير بالذكر أن 99 في المائة من هذه الحرائق كانت مفتعلة من قبل البشر، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المتحدث باسم SOPFEU.

اقرأ ايضاً:

انشر الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع