حديقة الحيوانات الأشهر في مونتريال Ecomuseum تفتتح أبوابها للزوار

بعد إغلاق أبوابها أمام الجمهور معظم العام الماضي بسبب قيود COVID-19، أعيد افتتاح حديقة الحيوانات “Ecomuseum” في Ste-Anne-de-Bellevue مرة أخرى.
وأعربت “إيميلي سينكال”، مديرة العلاقات العامة في الحديقة عن أملها في أن يستمر هذا الافتتاح.
أعيد افتتاح Ecomuseum للناس، منذ ثلاثة أسابيع، للمرة الأولى في عام 2021. حيث كانت مغلقةً منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بسبب الوباء.
حديقة الحيوان هذه، التي تعتبر واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة في ويست آيلاند، دام إغلاقها لمدة سبعة أشهر في عام 2020.
في وقت ما من العام الماضي، قال المدير التنفيذي للحديقة، “ديفيد رودريغ”، أن Ecomuseum، وهي منظمة غير ربحية، كانت بالكاد مستمرةً في العمل، ذلك لأنها قد فقدت أكثر من 95% من إيراداتها التشغيلية خلال فترة الإغلاق.
سارت الأمور من سيءٍ إلى أسوأ في نوفمبر/تشرين الثاني، عندما ورد خبرٌ بأن شخصاً ما قد اقتحم القفص المغلق لحديقة الحيوان، وقام باختطاف غرابٍ يدعى “كولا”.
فتحت شرطة مونتريال تحقيقاً في هذا الاختطاف الغريب، لكن الطائر تم استرداده في نهاية المطاف في ديسمبر/كانون الأول، عندما ترك شخصٌ ما طائر “كولا” في حاويةٍ بلاستيكية على جانب طريق Anse-à-l’Orme. في كيركلاند.

على الرغم من أن حديقة الحيوان اضطرت إلى تسريح بعض الموظفين أثناء الإغلاق، إلا أن مستويات الوظائف المهمة لمقدمي رعاية الحيوانات، قد تم الاحتفاظ بها.
وذكرت “سينكال” أن بعض الحيوانات الأكثر شهرة في حديقة الحيوان، مثل ثعالب النهر، يبدو أنها تستمتع حقاً بالتفاعل مع البشر.

وأردفت قائلةً: “بمجرد أن استقبلنا الزوار مرة أخرى، كانت تنهض وتخرج من النهار. لذلك كانت تفتقد رؤية الناس لأنها نوع اجتماعيٌّ من الحيوانات. وعندما أغلقنا، أصبحت ثعالب النهر تنشط في الليل مرةً أخرى”.
لا يزال الدب الأسود المقيم في حديقة الحيوان في حالة سبات، ولكنه غالباً ما يستيقظ في هذا الوقت من العام.
وقالت “سينكال”: كنا نأمل نوعاً ما أن يستيقظ الدب لقضاء عطلة الربيع. لقد بدأ في إظهار أنفه منذ بضعة أيام، لكنه سرعان ما عاد للنوم بعد ذلك”.

يذكر أن حديقة Ecomuseum، هي حديقة الحيوانات الخارجية الوحيدة في مونتريال، التي تفتح أبوابها الآن سبعة أيام في الأسبوع، ولكن يجب على الجمهور أن يحجزوا لزيارتها  مسبقاً.
كما أن ارتداء قناع، أو غطاء للوجه، أمرٌ إلزامي أيضاً “في كل مكان على الموقع، بما فيها الممرات الخارجية”.
حديقة الحيوان هذه – التي تعدُّ بمثابة ملجأ للحيوانات التي أصيبت، أو لم تتمكن من رعاية نفسها في البرية – كانت مزدحمةً للغاية منذ أن إعادة افتتاحها قبل ثلاثة أسابيع.
قالت “سينكال”: “بالنسبة لعطلة الربيع، فقد امتلأت حجوزاتنا طوال الأسبوع”.

وأردفت: “لقد انتهت الحجوزات قبل عطلة الربيع بأسبوعين، وتم بيع جميع التذاكر أيضاً. لدينا فقط عدد قليل من التذاكر المتاحة كل يوم”.

وأضافت: “لقد أخذنا العدد الأقصى من الزوار، للتأكد من أننا نطبق التباعد الجسدي في الموقع”. و

أضافت: “كما أن بعض زوار حديقة الحيوان لدينا، كانوا قد جاؤوا خمس أو ست مرات، وكان هناك أيضاً بعض الوجوه الجديدة. يمكنك أن ترى الناس سعداء بالخروج، لكنهم أيضاً سعداء برؤية الحيوانات، بعد أن فاتهم هذا الأمر منذ زمن طويل”.

The post حديقة الحيوانات الأشهر في مونتريال Ecomuseum تفتتح أبوابها للزوار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner