جونسون يواجه فضيحة جديدة بشأن حضوره “حفلات أسبوعية”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت وسائل إعلام بريطانية أمس السبت، عن فضيحة جديدة يواجهها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بشأن حضوره “حفلات أسبوعية” في خرق للقواعد الصحية في فترة الحجر الصحي.

وبحسب المصادر فإن “جونسون” حضر حفلات أسبوعية نظمها موظفوه خلال الجائحة ما زاد في تفاقم الأزمة السياسية التي يواجهها وأثار دعوات جديدة في صفوف حزب المحافظين تطالب رئيس الوزراء البريطاني بالاستقالة.

 ووفق تصريحات لنواب محافظين، يمضي كثر منهم عطلة الأسبوع في دوائرهم الانتخابية، فإن سيلا من الرسائل تصلهم من ناخبين غاضبين إثر الأنباء عن خرق القواعد الصحية في مقر الحكومة في داونينغ ستريت.

 ويمضي جونسون عطلة الأسبوع في الحجر الصحي بعدما أظهر فحص أجراه أحد أفراد العائلة إصابته بالفيروس.

اشتراكات التلفزيون العربي

على صعيد متصل، اتهم حزب العمال البريطاني المعارض اليوم الأحد، “جونسون” بخرق القانون والكذب بشأن تنظيم حفلات في مقر إقامته بداونينغ ستريت أثناء فترة الإغلاق.

زعيم حزب العمال البريطاني المعارض “كير ستارمر” قال: “أعتقد أنه خرق القانون. أعتقد أنه من الجيد أنه اعترف بخرقه للقانون”، مشيرا إلى اعتذار رئيس الوزراء للبرلمان عن حضور مثل هذا الحدث”، لافتة إلى أن “جونسون كذب بعد ذلك بشأن ما حدث”.

وفي ظل غضب شعبي من أن الحكومة لم تلتزم بقواعد الإغلاق التي فرضتها على الناس خلال الوباء، تم فتح تحقيق داخلي حول هذا الحفل وعدد آخر من الحفلات من بينها حفلان منفصلان أقيما عشية جنازة الأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا.

وكان جونسون قدم الأربعاء الماضي “اعتذارا” علنيا للشعب البريطاني بعدما أقر بحضور حفلا في حديقة مقر الحكومة خلال فترة الإغلاق عام 2020.

اقرأ أيضا: الغياب المرضي وسلاسل التوريد وتكلفة المعيشة.. أزمات تضرب اقتصاد بريطانيا

وقال “جونسون” أمام مجلس العموم خلال جلسة (سؤال رئيس الوزراء) الأسبوعية المعتادة، إنه ظن أن الحدث “ضمنا” اجتماع عمل وأنه سيحترم القواعد الصحية المتبعة، مؤكدا على أنه يتحمل “مسؤولية الاخطاء” المرتكبة.

واعترف جونسون للمرة الأولى بأنه حضر الحفل في مقره الرسمي 10 داوننغ ستريت يوم 20 مايو /أيار 2020 عندما كانت القيود السارية تقصر التجمعات على أقل عدد ممكن، وقال إنه يتفهم مشاعر الغضب الذي فجرها الكشف عن الحفل، مؤكدا أنه نادم على تصرفه وإن كان يعتقد أن هذا التجمع من صميم عمله وهو قول أثار صيحات الاستهجان من نواب المعارضة.

بينما دعا زعيم المعارضة العمالية “كير ستارمر” إلى استقالة جونسون، وقال في هذا الصدد: “دفاعه عن نفسه بالقول إنه لم يكن يعلم أنه كان في حفلة سخيف لدرجة أنه في الواقع استخفاف بعقول الشعب البريطاني”.

وأضاف: “هل سيكون لديه الآن الجرأة للاستقالة؟”، متهما الزعيم المحافظ بـ “الكذب بوقاحة”.

The post جونسون يواجه فضيحة جديدة بشأن حضوره “حفلات أسبوعية” appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع