جونسون متفائل بشأن رفع كامل قيود كورونا بحلول 21 يونيو

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعرب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن تفاؤله بأن جميع القيود المتعلقة بفيروس كورونا في إنكلترا ستنتهي بحلول الـ21 من حزيران/ يونيو المقبل.

وكان جونسون كشف النقاب أمس الاثنين، أمام مجلس العموم عن خطته لإنهاء الإغلاق بسبب فيروس كورونا وتتكون من أربع خطوات لتخفيف القيود تدريجيًا، مع إجراء تغييرات كل 5 أسابيع.

وقال جونسون للصحفيين اليوم، بأنه يأمل في الوصول لهذا الهدف، “ولكن من الواضح أنه لا يمكن ضمان ذلك، وأن الأمر كله يتوقف على الطريقة التي نواصل بها حذرنا ونواصل اتباع الإرشادات الخاصة بكل مرحلة”.

وتابع :”بسبب الإمكانيات الضخمة الآن لإطلاق اللقاحات، ولأن العلم منحنا هذه الطريقة لخلق درع كامل حول شعبنا، يمكننا أن ننظر إلى تاريخ الـ21 من يونيو بشيء من التفاؤل”.

ومع ما يقرب من 130 ألف حالة وفاة، عانت بريطانيا، خامس أعلى حصيلة رسمية للوفيات في العالم من الوباء، وشهد اقتصادها أكبر انهيار منذ أكثر من 300 عام.

اقرأ أيضا: 98 % من الناتج المحلي.. دين بريطانيا يرتفع إلى 2.11 تريليون إسترليني

ولكن في غضون شهرين، تمكنت بالفعل من توفير جرعة أولية من اللقاح لأكثر من ربع السكان، وهو أسرع انتشار في أي دولة كبيرة، ما يجعلها حالة اختبار للحكومات في جميع أنحاء العالم التي تأمل في إعادة الحياة إلى طبيعتها.

وتساءل البعض في حزب المحافظين بزعامة جونسون عمّا إذا كان الجدول الزمني لإعادة الفتح كان يمكن أن يكون أسرع، بالنظر إلى النجاح حتى الآن في طرح اللقاح في بريطانيا.

وتشير خريطة الطريق الموضوعة إلى أن القيود المفروضة على النوادي الليلية والأحداث الكبيرة ستكون آخر القيود التي يتم رفعها في 21 يونيو/ حزيران، على الرغم من أن الحكومة شددت على أن إعادة الافتتاح ستتم بناء على البيانات وليس التواريخ.

The post جونسون متفائل بشأن رفع كامل قيود كورونا بحلول 21 يونيو appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner