جونسون: بوتين تجاوز الخط الأحمر ويجب أن يمثل أمام الجنائية الدولية

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “تجاوز عتبة البربرية” في التدخل العسكري الروسي بأوكرانيا.

وقال جونسون لإذاعة “LBC” البريطانية قبيل اجتماع لحلف شمال الأطلسي في بروكسل، اليوم الخميس، إن “بوتين تجاوز الخط الأحمر، ويجب أن يمثل أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وأضاف: “سنبحث إجراءات لمنع بوتين من استخدام احتياطي الذهب الروسي”، مضيفا أنه يتواصل مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي باستمرار وسيلتقيه قريبا.

وأشار إلى أن المحادثات مستمرة حول “الخطوط الحمراء الجديدة (لاستخدام) الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والتكتيكية النووية وغيرها”، معتبار أنه “بالنسبة لي تجاوز (بوتين) الخطوط الحمراء بالفعل، إنه يقصف بشكل عشوائي مراكز مدنية ويتسبب في سقوط أعداد هائلة من الضحايا الأبرياء”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأكد أن بلاده أرسلت “حوالي 4 آلاف سلاح مضاد للدبابات” إلى أوكرانيا، وأضاف أنه “سيتم إرسال المزيد من الأسلحة في الأيام المقبلة، تشمل 6آلاف صاروخ”.

وقال إنه “كلما زاد الضغط الذي تمارسه الدول الغربية في الوقت الراهن، فإنه يعتقد أن هذا من شأنه تقصير مدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا”.

على صعيد متصل، أعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق الخميس، فرض عقوبات جديدة تستهدف 65 كيانا من الصناعات الاستراتيجية والبنوك ونخبة من رجال الأعمال في روسيا.

اقرأ أيضا: بايدن: 100 ألف جندي أمريكي موجودن حاليا في أوروبا لحماية دول الناتو

وأفاد بيان حكومي بأن العقوبات تستهدف “أولئك الذين ساعدوا روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك مجموعة فاغنر الأمنية، وشركات صناعات دفاعية وخطوط السكك الحديدية الروسية”.

وكان جونسون قال أمس عشيّة قمتي حلف شمال الأطلسي ومجموعة السبع في بروكسل اليوم، إنه على الرغم من المقاومة “الشجاعة فوق العادة” التي برهن عنها الأوكرانيون “فلا يمكننا ولن نقف مكتوفي الأيدي ونسمح للروس بتحويل المدن الأوكرانية إلى رماد”.

The post جونسون: بوتين تجاوز الخط الأحمر ويجب أن يمثل أمام الجنائية الدولية appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع