جماعة يهودية تقول إن مدارسها في كيبيك لا تنتهك القانون ببقائها مفتوحة

قالت جماعة يهودية في مقاطعة كيبيك إن مدارسها لا تخالف القرار الذي أصدرته حكومة كيبيك ببقائها مفتوحة، واتهمت وزير التعليم باستخدام المجتمع اليهودي ككبش فداء.

هذا وقد أمرت حكومة كيبيك بإغلاق المدارس الابتدائية والثانوية واستبدالها بالتعلم عن بعد حتى 11 يناير / كانون الثاني على الأقل في محاولة للحد من انتشار COVID-19.

لكن Jewish Hasidic Council  في كيبيك يقول إن التقويم المدرسي الخاص به لا يوفر فترة راحة في أواخر ديسمبر أو أوائل يناير ويقول أنه إذا تم إغلاق المدارس فلن يتمكن المجلس من تلبية الاحتياجات التعليمية الخاصة بالأطفال.

واعتبر المجلس أن القرار الحكومي يسمح للطلاب الذين يواجهون صعوبة في التكيف أو التعلم بمواصلة حضور الصفوف الدراسية، وأن الطلاب اليهود يندرجون تحت هذه الفئة.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما أضاف المدير العام للمدارس في بيلز، Hudy Herzog، أنهم لا يطلبون أي معاملة خاصة، وأنهم سيقومون بإغلاق المدارس إذا تم تغيير القانون.

هذا وقد صرحت المتحدثة باسم وزير التعليم أنه سيتم تغريم المؤسسات التعليمية التي لا تتبع قواعد الإغلاق، وأضافت أن القواعد تنطبق على جميع المدارس في كيبيك دون استثناء.

The post جماعة يهودية تقول إن مدارسها في كيبيك لا تنتهك القانون ببقائها مفتوحة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع