جلوبال نيوز: عاصفة شمسية ضخمة منتظرة ستعرض كندا للخطر.. وهذا ما يتوقعه العلماء

اخبار كندا – في تقرير نشره موقع جلوبال نيوز، حذر الخبراء من عاصفة شمسية ملحمية يمكنها أن تقطع شبكات الكهرباء وتتلف الأقمار الصناعية وتتسبب في انقطاع الإنترنت، حيث قال الخبراء إن هذه العاصفة تحدث مرة فقط كل  100 عام.
ما هي العاصفة الشمسية؟
العواصف الشمسية هي انفجار للجسيمات النشطة التي تقذف من الشمس والمعروفة باسم التوهجات أو الانبعاث الكتلي الإكليلي (CME)، حيث تحدث مثل هذه العواصف مرة كل قرن.
ووفقًا لعالم الأبحاث روبين فيوري: “لقد انتقلنا من فترة النشاط المنخفض للعاصفة الذي استمر لمدة 11 عاماً، والآن بدأنا نرى المزيد والمزيد من النشاط، ونتوقع احتمال حدوث المزيد من التأثيرات”.
وفي أعقاب هذه التصريحات، قال لويس جيبسون، المهندس في شركة كهرباء كيبيك، إن الشركة تدرك مخاطر هذه العاصفة، مستشهداً بالعاصفة الشمسية في مارس 1989 والتي تسببت في انقطاع الكهرباء لمدة 9 ساعات.
وقال جيسون إن بعد هذه العاصفة عملت الشركة على تركيب معدات أمان لحماية النظام من الاندفاعات الكهربائية المفاجئة التي تسببها العواصف الشمسية.
كما أشار فيوري إلى إنه من خلال مراقبة النشاط الشمسي ، ينبغي أن يكونوا قادرين على تزويد المرافق والشركات بتحذير من يوم إلى ثلاثة أيام حسب حجم العاصفة.
وأضاف: “هنا يتجلى دور خدمة معلومات المخاطر الكندية”.

اقرأ أيضاً: كندا ستشهد ارتفاعاً في أسعار منتجات الألبان بعد توصية اللجنة الكندية برفع سعر الحليب

ترودو يعلن عن تبرع كندا بـ 10 ملايين جرعة من لقاح مودرنا للدول الفقيرة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع