جرحى إثر شجار جماعي عنيف في مركز لطالبي اللجوء بهولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أصيب عدة أشخاص بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة بعد اندلاع شجار عنيف ظهر أمس السبت، شارك فيه العشرات في ساحة تقع أمام مركز لتقديم طلبات اللجوء بمنطقة “تير أبيل” في مقاطعة خرونينغن شمال هولندا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الشرطة، قولها، إنه تم نقل أحد المصابين إلى المستشفى بعدما أصيب بجرح متوسط في عينه، في حين تم علاج بعض الجرحى من قبل فرق الأسعاف في المكان، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد عدد الجرحى بالضبط.

وأضافت الشرطة أنه لغاية الآن لايزال سبب الشجار غير واضح، مؤكدة أيضا أنه من غير المعروف من شارك في هذا الشجار لكن التقديرات تشير إلى أن عدد من شارك في القتال يصل لنحو 100 شخص.

في السياق، قال متحدث باسم الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء ( COA) إن طالبي اللجوء في العادة يقفون أمام البوابة في انتظار دورهم لتقديم الطلبات، مشيرا إلى أنه كان هناك بالفعل عدد من طالبي اللجوء يقيمون في المركز.

اشتراكات التلفزيون العربي

واعتبر أن إمكانية مشاركة عدد من طالبي اللجوء في المركز بالشجار أمر وارد جدا، مؤكدا أن لم يتم القبض على أي شخص حتى الآن لكن الشرطة تحقق حاليا في سبب اندلاع الشجار والمشتبه بهم.

يشار إلى المركز المذكور يشهد منذ عدة أشهر تقديم طلبات بشكل مكثف، حيث يتعين على طالبي اللجوء الانتظار لفترة طويلة قبل أن يتمكنوا من التسجيل، أيضا كان الكثير منهم ينام خارج مركز التسجيل.

اقرأ أيضا: هولندا تخطط لإيواء اللاجئين على متن سفن سياحية.. ومنظمات تصفها بـ”السخيفة”

وتعاني هولندا حاليا من اكتظاظ في مراكز الإيواء ووصل الأمر إلى إعلان الحكومة الأسبوع الماضي عن عزمها إيواء اللاجئين على متن سفن سياحية كبيرة.

ومنذ بداية الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية نهاية فبراير/شباط الماضي، وصل نحو 60 ألف لاجئ أوكراني إلى هولندا، فضلا عن عشرات الآلاف من دول شرق أوسطية وأفريقية

The post جرحى إثر شجار جماعي عنيف في مركز لطالبي اللجوء بهولندا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع