ثروته أكثر من 4 مليارات دولار …17 حقيقة ربما لا تعرفها عن الشاب الكندي الشريك المؤسس لـ” أوبر “

هو غاريت كامب (في أوائل الأربعينيات من عمره)، رجل أعمال ومستثمر كندي وأحد مؤسّسي شركة أوبر، ويبلغ صافي ثروته أكثر من 4 مليارات دولار.

شارك غاريت في تأسيس أمبراطوريته عندما كان لا يزال في المدرسة العليا. إنّه ليس محترفاً جني أموال فحسب، بل يعرف أيضاً كيفية مشاركتها، لذلك فهو جزء منThe Giving Pledge ، كما وعد بالتبرّع بنصف ثروته للأعمال الخيرية.

من بداياته الهادئة إلى قيادة إحدى أكبر الشركات في العالم، إليكم 17 حقيقة مفاجئة عن رجل الأعمال والعقل الذي يقف وراء أوبر.

1. وُلِدَ غاريت، وهو كندي فخور، ونشأ في كالغاري – ألبرتا.

اشتراكات التلفزيون العربي

2. كانت والدته فنانة وكان والده خبيراً اقتصادياً، لكن كلاهما تركا مسيرتهما المهنية للعمل كفريق واحد والقيام بأعمال التجديد المنزلي.

3. كانت مدرسته الابتدائية صغيرة، حيث ضمّت 150 طالباً فقط، بينما ضمّت مدرسته الثانوية ما يقرب من 1700 طالب.

 4. التحق بجامعة كالغاري وحصل على شهادة في الهندسة الكهربائية.

5. قبل التخرّج، تدرّب في Nortel Networks في مونتريال – كيبيك، حيث عمل على تقنية التعرف على الكلام.

6. أثناء وجوده في مونتريال، أخذ دورات في جامعة كونكورديا.

7. شارك أيضاً في تأسيس StumbleUpon مع ثلاثة أصدقاء في عام 2002.

8. كان لا يزال في الجامعة وقت تأسيس StumbleUpon، حيث كان يُكمل درجة الماجستير في هندسة البرمجيات.

9. في عام 2007، تم بيع StumbleUpon إلى EBay مقابل 75 مليون دولار لكن غاريت عمد لاحقاً إلى شراء أغلبية الأسهم ليكون مستشاراً للشركة.

10. على الرغم من وجود العديد من القصص، يُقال إنّ كامب جاء بفكرة Uber في ليلة ثلجية في باريس مع ترافيس كالانيك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Uber.

11. تقول مصادر أخرى بأنّ الفكرة جاءت خلال ليلة رأس السنة، عندما أنفق هو وأصدقاؤه 800 دولار على سائق خاص، حتى مع الأرباح مع StumbleUpon ، فقد وجدها باهظة الثمن.

12. وخلال أحد مؤتمرات Uber الأولى، أعطى ترافيس كالانيك لغاريت كامل الفضل للشركة باعتباره “الرجل الذي اخترع هذا المشروع”.

13. وكان من المتصوّر أن تكون Uber بمثابة “خدمة زجاجات ملهى ليلي لصناعة سيارات الأجرة”.

14. الشركة أكبر بكثير مما يعتقده معظم الناس. منذ توسّعها الأول في عام 2011، توسعت إلى أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأفريقيا ومعظم آسيا.

15. في آذار / مارس 2020 ، استقال رائد الأعمال من منصبه في Uber كمدير لمجلس الإدارة ليصبح مراقبًا في مجلس الإدارة حتى يتمكن من التركيز بشكل أكبر على استراتيجية المنتج وتصميمه.

16. في عام 2016، حصل على المركز الثالث في قائمة أغنى رجل أقل من 40 عاماً من قِبل مجلة Forbes.

17. يبلغ صافي ثروته في الوقت الحقيقي 4.3 مليارات دولار حالياً.

The post ثروته أكثر من 4 مليارات دولار …17 حقيقة ربما لا تعرفها عن الشاب الكندي الشريك المؤسس لـ” أوبر “ appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع