تويتر يعلن رسميا وقف حساب ترامب بشكل نهائي.. خوفا من “التحريض على المزيد من العنف “

أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة 8 يناير/ كانون الثاني 2021، أنها أوقفت حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب نهائيا بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف.

وقالت الشركة “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

يأتي هذا، بعد يوم واحد من قرار شركة فيسبوك تمديد الحظر المفروض على حسابَي ترامب، على فيسبوك وإنستغرام، خلال الأسبوعين المقبلين، على الأقل، لحين اكتمال عملية انتقال السلطة، وربما “إلى أجل غير مسمى”.

حيث قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إن الأحداث التي وصفها بالمروعة في الساعات الـ24 الماضية، تُظهر بوضوحٍ أن ترامب يعتزم استغلال وقته المتبقي في منصبه لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي منشور له على فيسبوك، الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2021، رأى زوكربيرغ أن مخاطر السماح لترامب بمواصلة استخدام فيسبوك وإنستغرام خلال هذه الفترة، تُعد كبيرة للغاية.

ويتعرض فيسبوك لضغوط تُوصف بالشديدة من جماعات الحقوق المدنية، وغيرها، لحظر ترامب بعد خطابه “التحريضي” الذي يشجع على التمرد.

وإذا استمرت القيود، فقد يكون فيسبوك أول منصة اجتماعية كبيرة تزيل ترامب بشكل دائم.

وكان فيسبوك قد منع ترامب من النشر على منصته لمدة 24 ساعة، بعد أن أزال مقطع فيديو نشره لمؤيديه الذين شاركوا في أعمال الشغب. كما واجه ترامب أيضاً حظراً لمدة 24 ساعة على إنستغرام المملوكة لشركة “فيسبوك”.

كما اتخذت شركة “تويتر” خطوة مماثلة، يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني 2021، بإغلاق حساب ترامب على الشبكة، بعد أن اقتحم عدد من أنصاره مبنى الكونغرس؛ للاحتجاج على نتائج الانتخابات.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع