تونس تفرض حظر تجول جزئياً بسبب كورونا.. والمغرب يعلن أعلى حصيلة إصابات بالفيروس

توسعت رقعة حظر التجوال الليلي في تونس لتشمل مناطق ممتدة من ولاية قابس، جنوب شرق البلاد، وذلك بعد انتشار واسع لفيروس كورونا أجبر السلطات على فرض إغلاق ليلي شمل 6 ولايات، من بينها تونس العاصمة، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المغرب، الجمعة، عن أعلى حصيلة يومية لديه من الإصابات بالفيروس المستجد.

مناطق جديدة: ولاية قابس، جنوب شرق تونس،  أعلنت  في بيان فرض حظر التجول الليلي، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة تابعة لها.

جاء في البيان أن “اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا قرّرت حظراً للتجوال بمعتمدية غنوش، وقابس الكبرى، التي تضم معتمديات قابس، وقابس المدينة، وقابس الغربية؛ للحد من انتشار الفيروس ولإيقاف العدوى المحلية”.

أضاف البيان موضحاً أن “حظر التجول ينطلق اعتباراً من الجمعة ولمدة 15 يوماً، وذلك بين الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي لتونس”.

كما اتخذت اللجنة عدة إجراءات أخرى منها “إلزامية ارتداء الكمامة حتى في الفضاءات المفتوحة، وإلزام المقاهي والمطاعم بعدم السماح للزبائن بتناول المنتجات في نفس المكان، وإيقاف صلاة الجمعة بجميع جوامع معتمديات الولاية”.

توسع انتشار الفيروس: يذكر أن 6 ولايات تونسية تخضع لحظر تجول ليلي هي سوسة (شرق)، والمنستير (شرق)، و4 ولايات بإقليم تونس الكبرى وهي تونس العاصمة ومنوبة وبن عروس وأريانة.

جاء ذلك بعدما أفادت وزارة الصحة التونسية بتسجيل 45 وفاة و2357 إصابة بكورونا، بفحوصات أجرتها الثلاثاء والأربعاء.

حيث أوضحت الوزارة أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 26.899؛ منها 409 وفيات.

أعلى حصيلة يومية في الرباط: في المغرب، أعلن الجمعة، تسجيل 3445 إصابة بكورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابة بالفيروس داخل البلاد منذ بدء انتشاره في مارس/آذار 2020.

حيث أفادت وزارة الصحة المغربية بتسجيل 44 وفاة و3445 إصابة بكورونا خلال آخر 24 ساعة، كما سجلت كذلك 2747 حالة تعافٍ من المرض.

وأوضحت أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 146.398، منها 2530 وفاة، و123.022 حالة تعاف.

أما في الجزائر، فقد أفادت وزارة الصحة بتسجيل 6 وفيات و146 إصابة بكورونا، إضافة إلى 109 حالات شفاء منه.

وأوضحت الوزارة، في مؤتمر صحفي، أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 52.804، منها 1789 وفاة، و37.067 حالة شفاء.

وحتى فجر السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 37 مليوناً و50 ألفاً، توفي منهم أكثر من مليون و71 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 27 مليوناً و854 ألفاً، وفق موقع “worldometer” المتخصص في رصد ضحايا الفيروس حول العالم.

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 880 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع