توقيف و أكثر من اثني عشر مخالفة حصيلة اليوم الاول لحظر التجوّل

المخالفات في الليلة الأولى لتطبيق حظر التجول

تم إصدار العديد من المخالفات في كيبيك، في الليلة الأولى لحظر التجول ، أكثر من اثني عشر مخالفة تم إصدارها مساء السبت، في احتجاجِ مونتريال ضد حظر التجول، على مستوى المقاطعة.
إجمالياً، قالت شرطة مونتريال (SPVM) أنه تم إصدار17 مخالفة في المظاهرة، التي كانت قد بدأت في الساعة 7:30 مساءاً، حيث سرعان ما انتهكت الحظر، الذي يدخل حيز التنفيذ في الساعة 8 مساءاً.

وكانت الشرطة قد أوقفت العديد من المتظاهرين، وقال متحدثٌ باسمها أنه لم يتم إجراء أية اعتقالات.

بدأت المظاهرة في منطقة “ماونت رويال إيست”، وجالَت في عدة شوارع، قبل أن يقوم ضباط SPVM بتفريق الحشد في شارعي “أندريه، و غريغور”.
تم إصدار التذاكر في جميع أنحاء المقاطعة:
هذا الاحتجاج، كان واحداً من عدة مظاهرات تم التخطيط لها في جميع أنحاء كيبيك.
ففي مدينة “سات إيل”، قالت شرطة “Surete du Quebec” أنه تم تجمّع حوالي 20 سيارة عند الساعة 7:45 مساءاً، لكن سرعان ما فرقتهم الشرطة بعد فترة قصيرة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي بيانٍ نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت المجموعةُ المسؤولةُ عن التخطيط لهذه التجمعات قد دعت فيه إلى إنهاء “حالة الطوارئ”، وإلى الوقوف “ضد حظر التجول والإجراءات التعسفية”.

وفي مدينة كيبيك، عند الساعة 8:20 مساءاً، حوالي 20 متظاهراً، تلقوا غراماتٍ من أمام متحف الحضارة، قرب الميناء القديم. وقال الضابط في SPVQ “إتيان دويون”، إن بعضَ هؤلاء المتظاهرين، قد رفض الكشف عن هويته.

لا يُسمح أبداً بالمظاهرات بعد الساعة 8 مساءاً، نظراً لتطبيق حظر التجول من الساعة 8 مساءاً حتى الساعة 5 صباحاً.
– قسم شرطة مدينة كيبيكSPVQ_police) )، 10 يناير 2021
وأكدت شرطة “شيربروك”، أن عشرات الأشخاص المشاركين في مظاهرةٍ ضد الإجراءات الصحية في “شيربروك”، قد تلقوا مخالفات وغرامات.

كما أكدت شرطة (Surete du Quebec SQ -) أن العديد من المظاهرات وقعت في ولايتها القضائية، أثناء ساعات حظر التجول، ونتيجة لذلك، فقد تم إصدار عدة مخالفات، وقالت المتحدثة باسم SQ “ماري ميشيل مور” أنه سيتم إعداد تقرير خلال الأسبوع المقبل. وكانت شرطة SQ قد كتبت على موقع تويتر:
“على الرغم من بعض الحوادث، إلا أننا نلاحظ تعاوناً ممتازاً من قبل السكان، فيما يتعلق بحظر التجول”. “وسنحافظ على تواجدٍ متزايدٍ للشرطة من أجل التأكد من سريان جميع القواعد الجديدة”.

أما في “لونجويل”، الواقعة على الساحل الجنوبي لمونتريال، فلم يتم إصدار أي تقرير أو مخالفة، بالرغم من الدعوات إلى مظاهرة على Facebook، ووعود العديد من الناس بأنهم سيشاركوا فيها. وفي هذا الشأن، قال “جان كريستوف فورتن”، وهو قائد شرطة “لونجويل”: “وصلنا إلى هناك، ولم نجد أحداً”. ربما كان للغرامة البالغة 1500 دولاراً، أثراً كبيراً في إبعاد الكثير من الناس”.

وفي “مونتيريغي” أيضاً، تم نشر العديد من دوريات الشرطة من قبل إدارة شرطة “شاتوغواي” في الشوارع، وذلك لضمان الالتزام بحظر التجول، في كل من المدن التالية: (شاتوغواي – بوارنويس – ليري – سانت إيزيدور). ومع حلول منتصف الليل، تدخّلت الشرطة في مكان تواجد 143 سيارة و 161 مواطناً، وأصدرت ستة مخالفات.
وعلى الرغم من حركة المرور الكبيرة للسيارات، على الطرق الرئيسية للمنطقة، التي يبلغ عدد سكانها 68000 نسمة ، إلا أنّ “معظم المركبات التي تم اعتراضها، والمواطنين الذين تم توقيفهم، كانت لديهم أسباب وجيهة، وهي موجودة في قائمة الاستثناءات”، بحسب ما قالت”جيني لافين” المتحدثة باسم SPC.
بشكلٍ عام، الشوارع في كل مكان من كيبيك، حافظت على هدوئها، وكانت الصور التي التقطتها كاميرات “وزارة النقل في كيبيك” مذهلةً، حيث تُظهر الطرق السريعة، شبهَ مهجورة، مقارنةً بالمعتاد.

يصادف يوم السبت، اليوم الأول من سياسة حظر التجول الجديدة في كيبيك، والتي صرّحت عنها المقاطعة يوم الأربعاء، في محاولة منها لإيقاف الانتشار السريع لـ COVID-19. حيث أنه منذ هذا الإعلان وحتى الآن، تم تسجيل أكثر من 7000 إصابة جديدة بالبديل الجديد لـ COVID-19 في كيبيك.
قال رئيس الوزراء “فرانسوا ليغولت”، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء “إننا نتحدث هنا عن إنقاذٍ للأرواح، ولنظام الرعاية الصحية لدينا”.

وفي الوقت الذي لا تزال تسمح فيه المحافظة بالمظاهرات، إلا أن القواعد الجديدة تنصّ على وجوب أن تتم المظاهرات قبل الساعة 8 مساءاً، ويجب على المشاركين ارتداء أقنعة.

إن أي شخص يلقى القبض عليه خارجاً بعد الساعة 8 مساءاً، بدون سبب وجيه للخروج، مثل حالة طوارئ شخصية، أو تشريع من العمل، يمكن أن يتم تغريمه بمبلغ يترواح بين 1000 و 6000 دولاراً.

وعلى الرغم من أن حظر التجول هذا، يتم تطبيقه في جميع أنحاء المحافظة، إلا أنه من المتوقع أن تختلف طريقة تنفيذه حسب كل المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي يوم الخميس، صرحت فيه نائبة رئيس الوزراء “جينيفيف جيلبولت” أن المقاطعة تمنح الشرطة المحلية الثقة، فيما يتعلق بإصدار المخالفات”. حيث قالت: “إن الشرطة معتادةٌ دائماً على إظهار الحكمة والذكاء”.

“إن سكان كيبيك، قد احترموا حظر التجوال ليلة أمس، أودّ حقاً أن أشكركم على تضامنكم، نحن نفعل ذلك من أجل العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا، ولحماية حياة الضعفاء الذين نحبّهم، شكرا لكم”

The post توقيف و أكثر من اثني عشر مخالفة حصيلة اليوم الاول لحظر التجوّل appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع