توقعات بنمو الاقتصاد الإيطالي خلال الربع الثاني

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

توقعت مجموعة اقتصادية إيطالية، أن يحقق الاقتصاد الإيطالي نموا خلال الربع الثاني من هذا العام.

جاء ذلك في تقرير نشره أمس السبت، الاتحاد العام للصناعة الإيطالية، أشار فيه إلى أن التوقع يأتي نتيجة لتحسن في الأسواق المالية منذ أن تولى ماريو دراغي منصب رئيس الوزراء في البلاد.

وذكر بأن الانتعاش في الأسواق ربما يعزز الثقة بين الأسر والشركات ويحسن التوقعات الاقتصادية لعام 2021.

اشتراكات التلفزيون العربي

الاتحاد أوضح بأن إيطاليا تتلقى طلبات بقيمة قياسية تبلغ 134 مليار دولار في مبيعات السندات، كما حققت أكثر 133 مليار دولار من الطلبات لأول مبيعات من السندات منذ أن تولى دراغي الرئيس السابق للبنك المركزي الأوروبي، منصبه الأسبوع الماضي.

والاقتصاد الإيطالي الذي يعد ثالث أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي خسر444 ألف وظيفة العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

لكن إيطاليا تراهن كثيرا على خطة الإنعاش الأوروبية، التي ترتبط دفعاتها بتقديم خطة مفصلة عن النفقات إلى المفوضية الأوروبية بحلول نهاية نيسان/ أبريل وهذه إحدى مهام الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضا: مع انخفاض الواردات.. الصادرات الإيطالية تتراجع 9.7% خلال 2020

وكان “دراغي” قال في خطاب توليه مهام رئيس الحكومة “سيكون لدينا نحو 210 مليارات يورو على فترة ستة أعوام، وهذه الموارد يجب أن تنفق لتحسين إمكانات النمو في اقتصادنا”.

وأضاف أنه بين الأولويات “الطاقة المتجددة ومكافحة تلوث الهواء والمياه، والقطار فائق السرعة وإنتاج وتوزيع الهيدروجين والرقمنة وشبكة الجيل الخامس”.

 يشار إلى أن بيانات صدرت في وقت سابق هذا الشهر عن المفوضية الأوروبية، توقعت أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا في العام الحالي 2021 بنسبة 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% في 2020.

The post توقعات بنمو الاقتصاد الإيطالي خلال الربع الثاني appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع