تورونتو تتصدر قائمة المدن الأكثر أخذا للقاح كورونا في العالم

اخبار كندا – تتصدر تورنتو قائمة الوظائف التقنية متسارعة النمو، ونوعية الحياة للسيدات في الأعمال التجارية، و لم تلبث أن تحتل المدينة للتو المرتبة الأولى في قائمة أخرى، وهذه المرة حصلت على تقدير لبرنامج التطعيم الناجح الخاص بها.
أعلنت المسؤولة الطبية للصحة، الدكتورة إيلين دي فيلا يوم الاثنين، أن تورنتو تحتل المرتبة الأولى باعتبارها المدينة الرئيسية الأكثر تلقياً للقاح كورونا في العالم، حيث تتصدر مدن العالم من حيث إعطاء الجرعة الثانية من التطعيم بين السكان من سن 12 وما فوق، وبين عامة السكان.
يعتمد الإعلان على البيانات المتاحة للناس والتي جمعتها  هيئة الصحة العامة في تورونتو (TPH)، ومقارنة المدينة بالمراكز الكبيرة الأخرى حول العالم، بما في ذلك مدينة نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس ولندن وبرلين وبروكسل.
في هذا السياق، تلقى تقريباً 91 في المئة من سكان تورنتو جرعتهم الأولى على الأقل، وهذا الرقم يقع في المرتبة الثانية بعد مدينة نيويورك، حيث تلقى 97 في المئة جرعتهم الأولى من اللقاح.
لكن يبدو أن مدينة نيويورك قد تراجعت من حيث إعطاء الجرعة الثانية، وتفوقت تورنتو لتحتل الصدارة.
إذ أثبتت إدارة التطعيم بالجرعة الثانية في تورنتو نجاحاً باهراً كما في الجرعة الأولى، حيث تم تطعيم ما يقرب من 89 في المئة من السكان اعتباراً من 17 مارس.
من جهته، قال جون توري عمدة تورنتو: “لقد عمل فريق تورونتو بجد للتأكد من أن مدينتنا بها أعلى معدلات التطعيم ضد كورونا في العالم”.
وفي الحديث عن اللقاح، تلقى الجرعة الثالثة أكثر من 64.5 في المئة من السكان المؤهلين الآن، على الرغم من أن TPH تشير إلى نقص البيانات حول برامج الجرعة الثالثة في مدن أخرى لمزيد من المقارنة.

اقرأ أيضاً: تورنتو تشجع أصحاب العمل على عودة الموظفين للمكاتب

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع