تورنتو : 31 حيّاً من أحياء المدينة تُسجل صفر إصابات بالفايروس

لم يُسجل Thorncliffe Park، أحد أحياء تورنتو الأكثر تضرراً سابقاً، أي إصابة COVID-19 خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

و قال Ahmed Hussein، الرئيس التنفيذي لمنظمة The Neighborhood أن هذه علامة مهمة على أن التوعية المجتمعية للسكان لعامٍ ونصف، الهادفة لاتباع تدابير الصحة العامة والحصول على اللقاح، قد أثمرت.
وأضاف “نحن متحمسون للغاية لهذه النتيجة، ولكن يجب الاستمرار، حتى نبلغ هدفنا، وهو أن يتم تطعيم كل شخص مؤهل”.

يعد حيّ Thorncliffe Park، الواقع في وسط شرق تورونتو، من بين 31 حياً لم يسجلوا إصاباتِ COVID-19 حتى يوم الثلاثاء، وذلك بحسب بيانات المدينة التي تغطي حوالي 140 حياً.

و قال الدكتور Andrew Boozary، وهو المدير التنفيذي للطب الاجتماعي في شبكة الصحة الجامعية: “مدهشٌ حقاً ألا نشهد أي إصابة في أحياء معينة، بعد أن كان الأمر شاقاً لفترةٍ طويلة. آملُ أن نستفيد من هذه الدروس، بدلاً من الاحتفاء بالنصر المبكر الذي رأيناه في الولايات الأخرى، والتي يكون ثمنها غالياً”.
وأضاف Boozary، أن أسباب هذا النجاح، مرتبطة غالباً بمعدلات التطعيم، حتى لو عمِل الناس من المنزل، أو كانت أماكن عملهم آمنة، أو كانوا قادرين على الوصول إلى عيادات اللقاحات، بالإضافة لوضعهم السكني ومستوى دخلهم.

خلال الوباء، سجل حيّ Thorncliffe Park حوالي 9617 إصابةً لكل 100000 شخص. وبرأي الخبراء أنه الحي قد تضرر جداً لأن 45% من سكانه يعتبرون من ذوي الدخل المنخفض، وكثيرون منهم عمال أساسيون يعيشون في مبانٍ سكنية مستأجرة.
لكن بالمقارنة مع حيّ Leaside الأكثر ثراءً، الذي يقع على حدود حيّ Thorncliffe Park، فقد بلغ معدل الإصابات فيه، 2537 حالة لكل 100000 شخص.

وأشار Hussein إلى أن مجتمع Thorncliffe Park، قد أرسل موظفين إلى أكثر من 60 مبنى سكنياً، مع الاهتمام بتطعيم العمال الأساسيين، لمنع انتشار COVID-19 في أماكن عملهم، وبين أفراد أسرهم.
وأضاف أن ذلك ساعد في سد فجوة التحصين.
تابع قائلاً: “إن استهلاك هذا الحيّ من اللقاح، مرتفعٌ بشكلٍ ملحوظ، وهو يتجاوز أي مجتمعٍ آخر”.

The post تورنتو : 31 حيّاً من أحياء المدينة تُسجل صفر إصابات بالفايروس appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner