تمديد الموعد النهائي لسداد قرض CEBA في كندا

قامت الحكومة الفيدرالية بتمديد الموعد النهائي لسداد برنامج Canada Emergency Business Account (CEBA) المخصص لدعم الشركات الصغيرة.

علماً أن الحكومة سبق وأكّدت في 14 ديسمبر / كانون الأول الماضي أنه سيتم تمديد الموعد النهائي لكنها لم تقم بتحديد أي تاريخ. وأعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو يوم الاربعاء أن الموعد النهائي الجديد لسداد القرض هو 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وقال ترودو: “لقد أظهرت الشركات الصغيرة الكندية مرونة لا تُصدق خلال هذا الوباء ، وستستمر حكومتنا في تقديم الدعم، كما فعلنا على مدار العامين الماضيين”.

يُذكر أنه تم إطلاق برنامج CEBA في 9 أبريل/نيسان 2020 ، لمساعدة الشركات على تمويل النفقات التي “لا يمكن تجنبها أو تأجيلها” ودعم إعادة تنشيط الاقتصاد. وتوقف برنامج CEBA عن قبول الطلبات الجديدة اعتباراً من 21 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

ويمكن للشركات الكندية بموجب CEBA الحصول على قرض يصل إلى 60 ألف دولار.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأوضح الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة ، الذي يعالج طلبات CEBA وسداد القروض ، أنه لن يتم تحصيل فائدة من أولئك الذين سددوا قروضهم قبل 31 ديسمبر/كانون الأول من هذا العام، وأضاف أنه يمكن إعفاءهم من قروضهم حتى 20000 دولار.

وتمت الموافقة على 898254 شركة في جميع أنحاء البلاد للحصول على قروض CEBA حتى الآن. كما تمت الموافقة على إجمالي 49.17 مليار دولار في شكل قروض.

The post تمديد الموعد النهائي لسداد قرض CEBA في كندا appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع