تكريم وطني في ألمانيا لضحايا جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا- المانيا

نظمت ألمانيا اليوم الاحد، تكريما وطنيا لذكرى حوالى 80 ألفا من مواطنيها انتهت حياتهم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في مراسم تهدف أيضا إلى التعبير عن التضامن مع أسر الضحايا.

وحضرت المستشارة أنغيلا ميركل ورئيس الدولة فرانك فالتر شتاينماير قداسا صباح الأحد في كنيسة “ذكرى الامبراطور فيلهيلم” وهي موقع رمزي في برلين مخصص للسلام والمصالحة.

وبعد ذلك، شاركت المستشارة والرئيس في مراسم تبثها قنوات التلفزيون مباشرة في قاعة “كونتسرتهاوس” للحفلات الموسيقية في وسط برلين، حيث سيلقي الرئيس شتاينماير كلمة.

وبسبب الإجراءات الإغلاق لمواجهة تفشي وباء كورونا، دعي إلى المراسم عدد محدود من الأشخاص.

وعند الإعلان عن تنظيم هذه المراسم قال الرئيس الألماني “من المهم جدا أن نتوقف لتكريم جميع الذين توفوا أثناء الوباء، بمن فيهم الذين لم يموتوا بالفيروس بل في عزلة”.

ودعا رؤساء الولايات الألمانية الـ16 السكان إلى إضاءة شمعة أمام نافذة في بيوتهم مساء كل عطلة نهاية أسبوع في خطوة رمزية. وقالوا في نداء مشترك “نريد أن نعي ما فقدناه” وكذلك أن “نستعيد معا القوة والأمل”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تدعو بروكسل إلى إنشاء يورو رقمي

وكانت دول عدة قامت بتكريم ضحايا الوباء على المستوى الوطني، بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا. في بلدان أخرى، مثل فرنسا، لا يزال تحديد موعد لمثل هذه المراسم التي تطالب بها هيئات ونواب موضع نقاش.

يشار إلى أن تنظيم هذه المراسم تأتي بينما تجتاح ألمانيا موجة ثالثة من الوباء تتسم بانتشار سريع للطفرات المتحورة للفيروس يؤدي إلى ارتفاع عدد الإصابات والوفيات مجددا. واستغرق البدء بحملة التطعيم بعض الوقت.

إلى ذلك، بلغ الاصابات بفيروس كورونا في ألمانيا منذ بداية الوباء أكثر من 3.5 مليون حالة، فيما بلغ عدد ضحايا المرض لغاية صباح الاحد، 79 ألفا و 971 حالة وفاة.

The post تكريم وطني في ألمانيا لضحايا جائحة كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner