تقنية كندية جديدة ستساهم في محاربة المكالمات الاحتيالية أو العشوائية

أعلنت لجنة الإذاعة والتلفزيون والاتصالات الكندية (CRTC) أن شركات الهاتف ستحتاج حالياً لتطبيق تقنية جديدة من شأنها مكافحة انتحال هوية المتصل والمكالمات الاحتيالية أو العشوائية.

وستساعد هذه التقنية، المسماة STIR / SHAKEN، في تقليل وتيرة وتأثير انتحال هوية المتصل، وهي مكالمات بأرقام كندية تبدو حقيقية يستخدمها المسوقون عبر الهاتف غير الشرعيين لخداع الناس للرد.

وأوضح Ian Scott ، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة CRTC: “ستعمل تقنية معرف المتصل الجديدة على تمكين الكنديين من تحديد المكالمات المشروعة التي تستحق الرد عليها، والتي يجب التعامل معها بحذر”.

وأضاف:”مع قيام المزيد من مزودي الخدمة بترقية شبكاتهم، ستعمل STIR / SHAKEN على تقليل الانتحال ومساعدة الكنديين على استعادة راحة البال عند الرد على المكالمات الهاتفية”.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما اتخذت CRTC خطوات إضافية لتقليل المكالمات غير المرغوب فيها.

وبالإضافة إلى هذه التقنية الجديدة، فقد شجعت شركات الهاتف على تقديم خدمات تصفية المكالمات للعملاء وطلبوا منهم حظر أنواع معينة من المكالمات داخل شبكاتهم.

ووفقاً لـ CRTC، هناك أشكال مختلفة من انتحال هوية المتصل، أشهرها مكالمة من رقم يتطابق مع الأرقام الستة الأولى من رقم هاتفك ، لذلك يبدو وكأنه مكالمة محلية.

بالإضافة إلى المكالمة التي يتم عرضها كرقم شخص آخر أو مؤسسة يمكن التعرف عليها.

The post تقنية كندية جديدة ستساهم في محاربة المكالمات الاحتيالية أو العشوائية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع