تقرير يكشف تدني توزيع لقاحات كورونا بمناطق المهاجرين في السويد

توزيع لقاحات كورونا
توزيع لقاحات كورونا

كشف تقرير نشرته قبل عدة أيام وسائل إعلام سويدية، عن وجود تفاوت بنسب توزيع لقاحات كورونا في مناطق التي يشكل  فيها الغالبية من المهاجرين مقارنة مع المناطق الاخرى في البلاد.

بحسب التقرير فإن نسبة التطعيم في المناطق الضعيفة ( مناطق المهاجرين) في العاصمة ستوكهولم، أقل بكثير مقارنة مع التي يشكل فيها السويديون الأغلبية.

التقرير ذكر أن المواعيد المحجوزة للتطعيم في منطقة “رينكيبي” في ستوكهولم وهي ذات غالبية من المهاجرين، كانت فيها النسبة أقل مقارنة بمنطقة “ناكا” وهي ذات غالبية من السويديين.

ووفقا للتقرير فإن نسبة من تم تطعيمهم فوق الـ75 عاما في رينكيبي بلغ 74.9 %، في حين كانت النسبة لدى الفئة العمرية نفسها في ناكا 87 %.

في السياق، قالت هيئة الصحة العامة في السويد إن تضرر السكان في المناطق الضعيفة (التي يكثر فيها السكان من أصول مهاجرة) كان أكبر خلال الجائحة، داعية إلى إعطاء الأولوية لهم في جميع مراحل التطعيم.

وسبق أن حذرت الهيئة من أن نسبة تطعيم المولودين في الخارج أقل مقارنة بالمولودين في السويد.

ولدى بدء حملة التطعيم في السويد نهاية العام الماضي، خُصصت جرعات أكثر للمناطق الضعيفة، وكانت نسبة التطعيم عالية نسبيا، لكن النسبة في هذه المناطق تراجعت الآن-وفقا للتقرير- رغم توصيات هيئة الصحة بضرورة إعطاء الأولوية لسكانها.

يذكر أنه تم توزيع نحو 3.27 مليون جرعة ضد كورونا في السويد لغاية اليوم الثلاثاء، من بينها أكثر 756 ألف شخص تلقوا التطعيم من جرعتين وهو رقم يشكل 7.4 % من عدد سكان البلاد البالغ نحو 10.25 مليون نسمة.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner