تقرير : مونتريال واحدة من بين أفضل مدن العالم

وفقاً لتقرير “أفضل مدن العالم لعام 2021″ الصادر عن Resonance Consultancy ، صُنّفت مونتريال كواحدة من بين أفضل مدن العالم.

ويُصدر مستشار السياحة والعقارات والتنمية الاقتصادية، ومقرّه في فانكوفر ونيويورك، الترتيب سنوياً، وهذا العام، احتلت مونتريال المرتبة 41، متقدّمة بأربع نقاط من العام الماضي.

ووفقاً للتقرير، تقع مونتريال بين سياتل (المرتبة 40) وهونغ كونغ (المرتبة 42) وهي ثالث أعلى مدينة كندية مرتبة في القائمة، فيما احتلّت المراكز الثلاثة الأولى هي لندن ونيويورك وباريس.

ويصنّف التقرير الجودة النسبية لـ”المدن الرئيسية” في العالم – أكبر مدينة في كل منطقة إحصائية حضرية – التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة أو أكثر، بناءً على فئات تتراوح من المكان المادي إلى الازدهار إلى الناس.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويحلّل التقرير المدن بناءً على الفئات التالية:

المكان – يركّز على طبقات التجربة المادية للموقع. فكّر في الطقس والأمان والأحياء والمعالم والأماكن الرائعة في الهواء الطلق.

الناس – يركّز على التنوّع في المدينة، ويلاحظ أنّ رأس المال البشري غالباً ما يكون المورد الأكثر قيمة في المدينة.

المنتج – يوصف بأنّه تصنيف “أجهزة” المدينة، يبحث في اتصال المطار والمعالم السياحية والمتاحف وتصنيفات الجامعات وما شابه.

الازدهار – يركّز على عدد 500 مقر شركة عالميًا والناتج المحلي الإجمالي – الناتج المحلي الإجمالي – نصيب الفرد.

البرمجة – قياس “الركائز التجريبية لزيارة رائعة: الطعام والعروض والتسوق والحياة الليلية”، تشمل هذه الفئة الثقافة والحياة الليلية وتناول الطعام والتسوق.

الترويج – يغطّي هذا القسم “قدرة المدينة على سرد قصتها” ، ويبحث في عمليات تسجيل الوصول على Facebook ومراجعات TripAdvisor وعمليات البحث في Google وعلامات التصنيف على Instagram والمزيد.

واحتلت مونتريال المرتبة 41 بفضل المساواة في الدخل والثقافة، حيث يُشير التقرير إلى أنّ مونتريال هي “القلب الفرنسي” لكندا ونقل عن المدينة أنها “منفتحة ومحتضنة” .

وعلى الرغم من إلغاء البرامج الشهيرة مثل Grand Prix ، فقد تصرفت المدينة بسرعة لتحويل الشوارع الرئيسية إلى أماكن جلوس خارجية على الطراز الإبداعي مع الفن والموسيقى، وزيادة ممرات الدراجات بشكل كبير.

وأعطى الترتيب نقاطاً لمونتريال لجامعاتها ذات التصنيف العالي، وظهور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وعدد المواطنين المولودين في الخارج في المدينة.

واختتمت رسالة مونتريال الدعائية قائلة: “لقد أصبح من الواضح بشكل متزايد، أن مستقبل المدينة قد يكون أكثر اعتماداً على عقلها المتنامي أكثر من اعتمادها على قلبها الكبير”.

المدن الكندية الأخرى

وتشمل المواقع الكندية الأخرى في القائمة الشاملة تورنتو في المرتبة 13 وفانكوفر في المرتبة 34 وكالجاري في المرتبة 47 وأوتاوا في المرتبة 67 وإدمونتون في المرتبة 76.

للإطلاع على التقرير كاملاً : bestcities.org

The post تقرير : مونتريال واحدة من بين أفضل مدن العالم appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1972 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع