تقرير: المزيد من الكنديين يعتقدون أن هذا الوقت ليس مناسبا لشراء منزل

اخبار كندا – مع ارتفاع أسعار المساكن في جميع أنحاء البلاد، يعتقد المزيد من الكنديين أن هذا ليس وقتاً مناسبا لشراء منزل.
كشف تقرير نشرته الرابطة الوطنية لقطاع الرهن العقاري في كندا (MPC) يوم الأربعاء، أن 29% فقط من الكنديين يعتقدون أن الوقت مناسب لشراء منزل. وهذا هو أقل رقم سُجل في تاريخ البلاد.
جدير بالذكر أن الوباء تسبب في تقلب الإيجارات وتغيير أسعار المساكن ومعدلات الرهن العقاري وأسعار الفائدة في جميع أنحاء كندا، مما أدى إلى تغيرات سكانية في المجتمعات الكندية.
من جهتها، قامت Oxford Economics، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التنبؤ الاقتصادي العالمي والتحليل الكمي، بتأليف التقرير باستخدام بيانات من دراسة استقصائية لأكثر من 2000 كندي.
على الرغم من أن الكثيرين لا يعتقدون أن هذا هو أفضل وقت لشراء منزل، قال 7.3 من 10 من المشاركين في الاستطلاع إنهم يعتقدون أن أسعار المساكن سترتفع أيضاً، بينما لا يزال معظم الكنديين (7.1 من 10) يعتقدون أن العقارات خيار جيد للاستثمار طويل الأجل.
وحتى مع ارتفاع أسعار الفائدة، قال 64% من المشاركين في الاستطلاع إنهم تفاوضوا بشأن سعر الفائدة عند التجديد، وقال 48% إنهم تفاوضوا على تحسين عرضهم الأول بشكل كبير.
وحتى مع الاهتمام بالاستثمارات طويلة الأجل، فإن معظم الكنديين يشترون منازل بهدف العيش فيها، إذ قال حوالي 77% أنهم يشترون المنزل بقصد العيش فيه، و23% رأوا فيه فرصة استثمارية.

اقرأ أيضاً: بالصور: شقق للبيع بأقل من 550 ألف دولار في المدن الكندية الكبرى 
مصادر: كندا ستخفف قيود السفر اعتبارا من 1 أبريل

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع