تفاصيل مهمّة حول قواعد السفر الجديدة و الحجر الفندقي والكلفة والاستثناءات

هل أنت مشوّشٌ بما يتعلق بقواعد كندا الجديدة الصارمة المصمَّمة لإيقاف السفر أثناء جائحة COVID-19 ؟
بعد إعلان الحكومة الفيدرالية عن إجراءات السفر الجديدة في 29 يناير/كانون الثاني، امتلأ بريد قناة CBC News برسائل البريد الإلكتروني المرسلة من الكنديين الذين يتوقون لمعرفة المزيد، بما في ذلك كيف طرحَت أوتاوا فاتورةَ الحجر الصحي للفنادق بقيمة 2000 دولاراً؟
حتى الآن، قدمت الحكومة تفاصيل عامة فقط حول القواعد الجديدة، لكنها وعدت بتقديم مزيد من المعلومات في الأيام المقبلة.

المسافرون جواً:
بعض إجراءات السفر الجديدة التي اقترحتها الحكومة، مطبقة بالفعل. حيث ألغت شركات الطيران الرئيسية في كندا – في اتفاقية مع أوتاوا – جميع رحلاتها الجوية إلى المكسيك، ومنطقة البحر الكاريبي، منذ 31 يناير/كانون الثاني وحتى 30 أبريل/نيسان.
العديد من شركات الطيران الأمريكية لاتزال تسيّر رحلاتها من كندا إلى تلك الوجهات، ولكن الركاب سيضطرون للوقوف في محطة واحدة على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية على طول الطريق.
وتستمر شركات الطيران الكندية بتسيير رحلاتها أيضاً إلى الولايات المتحدة، لأن العمال الأساسيين يضطرون للسفر بين كندا والولايات المتحدة أثناء الوباء، بحسب هيئة النقل الكندية يوم الخميس.
يتوجب على المسافرين الوافدين إلى كندا أن يقدموا إثباتاً لاختبار COVID-19 السلبي، قبل صعودهم على متن رحلتهم القادمة إلى كندا، ويتم الآن توجيه جميع الرحلات الجوية التي تدخل البلاد إلى أربعة مطارات رئيسية، وهي مونتريال، وتورنتو، وكالجاري، وفانكوفر.
ووفقاً للحكومة الفيدرالية، قريباً، سيُطلب من معظم المسافرين الجويين الوافدين، إجراء اختبار COVID-19 آخر، بعد وصولهم، وانتظار النتائج لمدة حتى ثلاثة أيام في فندق معين. الركاب الذين يحملون نتيجةً سلبية – أي أنهم خاليين من الفيروس – يمكنهم المغادرة وإنهاء بقية الحجر الصحي في المنزل، لمدة 14 يوماً.
بينما أولئك الذين لديهم نتائج اختبار إيجابية، فيتوقع منهم البقاء في الفندق.

ماذا عن التكلفة؟
ستتم محاسبة المسافرين على إقامتهم في الفندق، حيث اقترحت أوتاوا أن التكلفة قد تصل لحوالي 2000 دولاراً.
ومن غير الواضح ما إذا كان يتعين على شخصين يتشاركان غرفة واحدة، أن يدفعوا ضعف هذا المبلغ أم لا.
هذا الاقتراح واجه استهجاناً، حيث تساءل الكثير من الناس، كيف يمكن أن تبلغ إقامة لثلاث ليالٍ في فندق، 2000 دولاراً؟
لذلك، تقول الحكومة أن المبلغ سيغطي النفقات ذات الصلة، مثل تكلفة الاختبار، والنقل، وأمن الفندق، والضمانات الصحية الإضافية لموظفي الفندق، كما أن الوجبات من ضمن القائمة.
وقال وزير السلامة العامة “بيل بلير”، في 29 يناير/كانون الثاني: “إنها ليست مجرد تكلفة غرفة في فندق”. وأضاف أنه لا ينبغي للمسافرين أن يرفضوا السعر، حيث قال: “نعتقد أنهم إذا اختاروا السفر، فيجب عليهم تحمل مسؤولية جميع التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الكنديين، إضافة للتكلفة الكاملة”.

هل هناك أي استثناءات للقاعدة؟
قالت الحكومة، ستكون هناك “استثناءات محدودة” لإجراء الحجر الصحي في الفندق، ولكنها لم تحدد بعد من سيتم إعفاؤه.
في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، قال رئيس الوزراء “جاستن ترودو”: “بالطبع، ستكون هناك استثناءات خاصةٌ أو إنسانية عطوفة، يجب أن نقوم بها في حالاتٍ معينة، وسننظر فيها”.
قام بعض المسافرين الذين تلقوا بالفعل لقاح COVID-19 في فلوريدا، بالسؤال عما إذا كان سيتم إعفاؤهم من متطلبات الحجر الصحي للفندق.
أوتاوا تقول لا، على الأقل ليس في هذا الوقت.
وقالت الدكتورة “تيريزا تام”، وهي كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا، يوم الجمعة، أنه من غير الواضح ما إذا كان الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يزالون معرضين للإصابة بالفيروس دون ظهور أعراض وبالتالي ينقلون العدوى للآخرين.

اشتراكات التلفزيون العربي

واضافت “لا يمكن تطبيق المبدأ العلمي الذي يقوم عليه تطبيق لقاحات السفر الدولي في الوقت الحالي، لأننا لا ندري بعد، ما إذا كانت اللقاحات تقلل من انتقال العدوى”.

متى سيتم تطبيق قاعدة الحجر الصحي في الفندق؟
تاريخ البدء لم يحدد بعد.
اقترح وزير النقل “عمر الغبرا”، يوم الأحد الماضي، أنه يمكن نقل الركاب جواً إلى الفنادق في 4 فبراير/شباط.
ولكن في 2 فبراير/شباط، أشار ترودو إلى أن الأمر قد يستغرق أسابيع قبل تنفيذ الحجر الصحي في الفندق.
وقال في مؤتمر صحفي: “نأمل أن يتم تنفيذ ذلك في غضون شهرٍ أو أسابيع قليلة مقبلة”. وأضاف: “إن الناس يعملون بجدٍّ لإنشاء نظامٍ يتم إنشاؤه قبل أن يبدأ الناس بالسفر لقضاء عطلة مارس/آذار”.

ماذا يحدث إذا رفضت الامتثال؟
في بيان صحفي، أُعلنَ فيه عن إجراءات السفر الجديدة، حددت الحكومة أيضاً غراماتٍ لمن يقوم بخرق متطلبات الحجر الصحي في البلاد. حيث أن المخالفين قد يواجهون عقوبات جسيمة، قد تتمثل في ستة أشهر في السجن و / أو غراماتٍ قد تصل إلى 750000 دولاراً.

ماذا عن الحدود البرية؟
نظراً لأن الحدود البرية بين كندا والولايات المتحدة مغلقة أمام حركة المرور غير الضرورية، فإن معظم الأشخاص الذين يعبرون إلى كندا براً هم عمّال أساسيون، تم إعفاؤهم من الحجر الصحي.
لكن بعض المسافرين الذين سافروا إلى ولاياتٍ مشمسة في أمريكا، هذا الشتاء، قد شحنوا سياراتهم عبر الحدود، ويخططون للعودة إلى الوطن.
في هذه الحالة، لن يتم تطبيق قاعدة الحجر الصحي في الفندق على المسافرين الذين يعبرون إلى كندا برا. لكن الحكومة أشارت إلى أنها تعمل على قواعد أكثر صرامة على الحدود البرية، كمتطلبات اختبار COVID-19 للمسافرين غير الضروريين.
حيث قال “ترودو” يوم الجمعة: “إننا ندرس أيضاً طرقاً لتعزيز إجراءاتنا على الحدود البرية، وسيكون لدينا المزيد لنعلن عنه قريباً”.

المصدر: CBC News

The post تفاصيل مهمّة حول قواعد السفر الجديدة و الحجر الفندقي والكلفة والاستثناءات appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع