تفاصيل برنامج “Perspective Québec” الذي يُقدّم منحاً تصل إلى 2500 $ لطلاب الCEGEP والجامعات

أعلنت حكومة في عام 2021 عن منح دراسية جديدة لطلاب الCEGEP والجامعات في دورات دراسية محددة. وتهدف هذه المنح لتحفيز الطلاب على دخول المجالات التي تعاني من نقص الخبرات والعمالة في المقاطعة.

وسترتفع مبالغ المنح الدراسية إلى 1500 دولار لكل فصل دراسي لطلاب الكلية، و 2500 دولار لكل فصل دراسي لطلاب الجامعة.

يُذكر أنه ومنذ نهاية عام 2021، أصدرت الحكومة تفاصيل بخصوص موعد وكيفية تأهل الطلاب لبرنامج المنح الدراسية، الذي يطلق عليه اسم “Perspective Québec”.

وأوضحت الحكومة مؤخراً أن الطلاب سيكونون قادرين على التقدم لأول مرة بدءاً من يناير/كانون الثاني 2023 ، بمجرد التأكد من إكمالهم بنجاح للدراسة بدوام كامل في فصل الخريف 2022.

وستنطلق المنح الدراسية بعد ذلك خلال فصل الشتاء 2023. وسيتمكن الطلاب من التقديم بعد كل فصل دراسي مؤهل بعد ذلك. لكن لن تكون الفصول الدراسية التي اكتملت قبل خريف 2022 مؤهلة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبالإضافة إلى الحد الأدنى من متطلبات الائتمان التي أوضحتها الحكومة في موقعها على الويب يجب أن يكون المتقدمين من السكان الأصليين أو المواطنين أو المقيمين الدائمين في كندا ، وكذلك المقيمين في كيبيك.

وسيتم إصدار المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم في الخريف، وستشمل نموذجاً عبر الإنترنت وبوابة تقديم على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي بالمقاطعة.

وتجدر الإشارة إلى أن كيبيك أصدرت بالفعل قائمة تضم 233 CEGEP، بالإضافة إلى البرامج الجامعية التي يغطيها برنامج “Perspectives Québec”.

والجدير بالذكر أنه سيتعين على الطلاب الإعلان عن المنح الدراسية كجزء من دخلهم في الإقرار الضريبي، لكن أكّدت الحكومة أن المبالغ لن تخضع للضرائب على الجانب الإقليمي.

The post تفاصيل برنامج “Perspective Québec” الذي يُقدّم منحاً تصل إلى 2500 $ لطلاب الCEGEP والجامعات appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع