تفاصيل المنحة الحكومية البالغة 5 آلاف دولار لشراء سيارة كهربائية

في حال كنت تفكر في شراء سيارة صديقة للبيئة، يحتمل أن يساعدك برنامج Incentives for Zero-Emission Vehicles (iZEV) التابع للحكومة في دفع ثمنها.

يُذكر أن البرنامج الفيدرالي يُقدّم للكنديين ما يصل إلى 5000 دولار لشراء أو استئجار سيارة خالية من الانبعاثات (ZEV) ، للمساعدة في جعل التكنولوجيا النظيفة “ميسورة التكلفة”.

 • ما هو برنامج iZEV؟

 

اشتراكات التلفزيون العربي

أُطلق iZEV في عام 2019 ، وتم تصميمه لتشجيع الكنديين على شراء سيارات صديقة للبيئة.

وهو يوفر حافزاً بقيمة 5000 دولار (يمكن استخدامه جنباً إلى جنب مع برامج المقاطعات والأقاليم المماثلة) للأشخاص الذين يشترون أو يستأجرون سيارة مؤهلة خالية من الانبعاثات.

وتجدر الإشارة إلى أنه من البرامج التي تستحق أن تؤخذ في عين الاعتبار ، نظراً لأن كافة السيارات الجديدة والشاحنات الخفيفة المباعة في كندا ستكون مركبات عديمة الانبعاثات اعتباراً من عام 2035، ولن يكون من الممكن بعد ذلك شراء سيارات جديدة تعمل بالبنزين فقط.

ما هي السيارات المؤهلة لذلك؟

 

وفقاً لمعايير الحكومة الخاصة ، فإن “ZEVs هي مركبات يمكن قيادتها دون إنتاج عوادم ملوثة. ويشمل ذلك السيارات الكهربائية بالكامل التي تعمل بالبطارية والمركبات الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يضم مستويين. حيث ستكون السيارات التي تعمل بالبطارية الكهربائية ، وخلية وقود الهيدروجين ، والمركبات الهجينة طويلة المدى التي تعمل بالكهرباء مؤهلة للحصول على حافز قدره 5000 دولار، في حين ستكون المركبات الكهربائية الهجينة قصيرة المدى مؤهلة للحصول على 2500 دولار.

ومن المفترض أن يكون سعر التجزئة للسيارة أقل من 45000 دولار (على الرغم من وجود بعض الاستثناءات على أساس سعة مقعد السيارة والبدائل الأعلى سعراً).

كما يجب أن تكون السيارة جديدة لكي تكون مؤهلاً لهذا البرنامج، ولن تكون المركبات المملوكة مسبقاً مؤهلة للحصول على الحوافز.

اضغط هنا للاطلاع على قائمة المركبات المؤهلة المعتمدة من الحكومة.

• كيف يمكنني الحصول عليه؟

يتم تطبيق الحافز في نقطة البيع من قبل الوكالة. وسيظهر الخصم مباشرة على فاتورة بيع السيارة أو عقد الإيجار.

وسيتوجب على التاجر تطبيق الضرائب والرسوم على الشراء أو الإيجار قبل تطبيق الحافز. كما تقع مسؤولية تقديم الوثائق ليتم تعويضها عن الحافز المقدم للعملاء على عاتق الوكيل.

• هل هناك تفاصيل أخرى؟

يمكن تطبيق هذا الحافز الفيدرالي بالإضافة إلى البرامج المماثلة المقدمة على مستوى المقاطعة أو الإقليم للحصول على تخفيضات إضافية.

وسيتمكن السائقون في بعض المناطق (مثل New Brunswick) من الحصول على ما يصل إلى 10000 دولار من سعر السيارة المؤهلة من خلال الجمع بين كل من البرامج الفيدرالية والإقليمية.

كما يُقدّم الفدراليون 5000 دولار عبر منحة كندا Greener Homes، لإجراء تحسينات موفرة للطاقة على ممتلكاتهم ، مثل والألواح الشمسية، واستبدال النوافذ والأبواب وترقية السخان وغيرها المزيد.

The post تفاصيل المنحة الحكومية البالغة 5 آلاف دولار لشراء سيارة كهربائية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع