تغييرات في أجور النقل في جزيرة مونتريال

أعلنت وكالة النقل الإقليمية Autorité régionale de transport métropolitain عن طرح مخطط جديد يتناول أجور النقل الجديدة في جزيرة مونتريال، بالإضافة إلى كل من Laval و Longueuil وذلك اعتباراً من 1 يوليو/تموز لعام 2022.

المخطط الجديد يعني أن الركاب في مدينة مونتريال وضواحي الجزيرة و Laval سيصبح بإمكانهم دفع أجرة واحدة للوصول إلى جميع وسائل النقل الممكنة سواء الحافلات والمترو وقطار الركاب (exo)، إضافة إلى شبكة السكك الحديديةRéseau Express métropolitain.

في هذا السياق أشارت ARTM إلى أن تكاليف النقل سترتفع قليلاً بالنسبة للمسافرين الذين يستخدمون STM فقط.

وقالت أيضاً: ستصبح تكاليف بطاقة المرور الشهرية العادية لجميع وسائل النقل 94 دولار بعد الأول من يوليو/تموز، كما أن طلاب الجامعات الذين يدفعون حالياً 212 دولار مقابل تذاكر STM لمدة أربعة أشهر سيدفعون 8 دولارات إضافية.

يذكر أن الأسعار الجديدة ستطبق فقط في مونتريال. حيث قسمت ARTM منطقة المترو إلى أربع مناطق أجرة وهي A لتجمع مونتريال، و B للركاب في المناطق Laval و Longueuil، وC للشواطئ الشمالية والجنوبية، و D للبلديات خارج اختصاص ARTM.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما أوضحت ARTM أن الأسعار ستتغير اعتماداً على عدد المناطق التي يحتاج المسافرون إلى عبورها.

ومن الجدير بالذكر أن مخطط تعديل وتبسيط أجور النقل هذا قد استغرق عقوداً، حيث تمت مناقشة تعديل أسعار النقل العام طوال مايقارب 40 عام دون التوصل إلى نتيجة.

The post تغييرات في أجور النقل في جزيرة مونتريال appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع