أغرب تغريدة في 2020 لـ Passport Canada تثير انتقادات واسعة

صُدِمَ الكنديون بتغريدة لـPassport Canada، عبر حسابها على “تويتر”، تحث فيها الناس على التقدّم بطلب للحصول على جواز السفر من أجل “عطلة الشتاء”، على الرغم من جائحة فيروس كورونا الجديد المستمر.

وجاء في التغريدة “هل تخطط لقضاء إجازة شتوية، لكن ليس لديك جواز سفر ساري المفعول؟.. لا تنتظر، قدّم طلبك الآن!”.

تأتي هذه التغريدة على الرغم من التوجيهات الصادرة عن منظمة Travel Canada، التي نصحت الكنديين منذ شهور بـ “تجنب السفر غير الضروري” خارج البلاد مع استمرار جائحة فيروس كورونا، حيث نشرت المنظمة: “نظراً إلى أن الحكومات الأجنبية تطبّق قيوداً صارمة على السفر، ومع توفر خيارات نقل دولية أقل، فقد تواجه صعوبة في العودة إلى كندا أو قد تضطر إلى البقاء في الخارج لفترة غير محددة”.

كما نصحت Travel Canada الكنديين بـ”تجنّب جميع رحلات السفن السياحية خارج البلاد حتى إشعار آخر”.

وفي آذار / مارس، في ذروة الموجة الأولى من الوباء، أغلقت كندا حدودها البرية مع الولايات المتحدة والعديد من المطارات أمام الرحلات الجوية الدولية، لكن حالياً تأتي تغريدة Passport Canada في الوقت الذي يكافح عدد من البلدان، بما في ذلك كندا، موجة ثانية من الفيروس، حيث شهدت البلاد أمس، 4617 إصابة جديدة، ليصل بذلك يصل إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 291648.

وفيما سارع مستخدمو Twitter إلى التشكيك في تغريدة Passport Canada، فوصفها أحد المستخدمين بأنها “صماء قليلاً”، وقال: “غالبية الناس غير قادرين على زيارة أقاربهم الذين يقيمون في مقاطعات مختلفة، لكن يمكن للناس السفر إلى الخارج لقضاء عطلة الشتاء؟.. اعتقدت أن السفر غير الضروري / الترفيهي حالياً مقيد في كندا؟”.

وكتب مستخدم آخر على “تويتر”: “لا ينبغي لأحد أن يذهب لقضاء إجازة”.

ليقول ثالث: “ليس إلا إذا كنت بحاجة إلى جواز سفر للانتقال من المطبخ إلى غرفة المعيشة”.

و قال متحدث باسم Global Affairs Canada إن الوكالة “تبحث” في هذه المسألة لتحديد الوكالة الحكومية التي تدير حساب Twitter الخاص بـ Passport Canada

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع