تعليق عمل المئات من العاملين في المجال الصحي لرفضهم إجراء اختبارات منتظمة لكوفيد

قالت وزارة الصحة في كيبيك إنه تم تعليق عمل المئات من العاملين في مجال الرعاية الصحية في كيبيك لرفضهم الخضوع لفحوصات منتظمة لـ COVID-19 بعد أن ألغت المقاطعة خططها لفرض التطعيم الإلزامي عليهم.

وفقًا لتغريدة من الوزارة ، رفض 458 عاملاً إجراء الفحص وتم تعليق عملهم منذ ذلك الحين دون أجر ، اعتباراً من يوم الأربعاء.

يُذكر أنه تم تقديم الفحص المنتظم للعاملين في مراكز الصحة العامة قبل شهر بعد تعديل الخطط السابقة لفرض التطعيم على مستوى كيبيك لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية.

و تراجع وزير الصحة الوزير “كريستيان دوبي” عن موقفه بعد اعترافه بتأثير ذلك على نظام الرعاية الصحية ، من خلال خسارة محتملة لآلاف العمال وسط نقص مستمر في اليد العاملة ، الأمر الذي سيكون مدمّراً لشبكة الرعاية الصحية.

بدلاً من القيام بذلك ، قيل للعمال الحاليين إنهم سيضطرون إلى الخضوع لاختبارات منتظمة ثلاث مرات في الأسبوع قبل نوبات عملهم ، ومع ذلك ، يجب تطعيم الموظفين الجدد.

اشتراكات التلفزيون العربي

منذ الإعلان عن الإجراء الجديد ، تم الكشف عن أن الفحص المنتظم كان من المتوقع أن يكلف المقاطعة حوالي مليون دولار في الأسبوع لإدارة الاختبارات.

و اعتمد هذا التقدير على التكلفة لكل اختبار – 42 دولاراً – وعدد العمال غير المطعمين في ذلك الوقت ، والذي كان حوالي 8000 موظف .

The post تعليق عمل المئات من العاملين في المجال الصحي لرفضهم إجراء اختبارات منتظمة لكوفيد appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع