تعرف على أفضل الأوقات لزيارة كندا

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة كندا , توجد إيجابيات وسلبيات عند السفر إلى كندا في كل من فصول السنة الأربعة ، لكن أفضل وقت لـ زيارة كندا هو خلال أشهر الخريف، من سبتمبر إلى نوفمبر.

حيث يكون الطقس بارداً لكن باعتدال، كما تخف حرارة الجو، وتنخفض الأسعار، وتبدأ أوراق الأشجار بالتساقط مما توفر خلفية جميلة للبلاد.

فكندا بلد واسع النطاق له ظروف اقتصادية ومناخية مختلفة إلى حد كبير.

لكن عليك أن تعلم أن السفر في أي شهر من أشهر السنة إلى فانكوفر هو تجربة مختلفة تماما عن نفس الشهر في تورونتو أو مونتريال. فالطقس في كندا متغيرا من منطقة إلى أخرى. على سبيل المثال، نادراً ما تشهد فانكوفر في فصل الشتاء درجات الحرارة التي تقل عن الصفر، في حين أن مونتريال تنخفض فيها درجات الحرارة ما دون الصفر بداية من شهر ديسمبر، مع وجود العديد من العواصف الثلجية طوال موسم الشتاء، ولكن بالطبع قد تختلف ظروف الطقس من عام لآخر.

ويمتد الشتاء عادة من ديسمبر إلى فبراير ولكن يمكن أن يستمر حتى أبريل في بعض المناطق. حيث أن فصل الشتاء بارد وطويل في معظم أنحاء البلاد، باستثناء خط السواحل في بريتش كولومبيا. وبحلول شهر يونيو، يصل الصيف حاملاً معه الرطوبة العالية والطقس الحار، وخاصة في المناطق الوسطى والشرقية من البلاد. فالصيف على الساحل الغربي عادة ما يكون أكثر برودة. وفي أقصى شمال كندا، في العديد من المدن، مثل وايتهورس أو إدمونتون، يطول فيها النهار لمدة 17 إلى 20 ساعة.

ذروة السفر إلى كندا
عادة ما تكون ذروة السفر إلى كندا خلال فصل الصيف، خاصة في أواخر يونيو وحتى سبتمبر، عندما يكون الطقس دافئا، والمدارس مغلقة. لكن تأكد من حجز زيارتك مبكراً إذا كنت متجهاً إلى وجهات سياحية شهيرة مثل فانكوفر أو مونتريال أو تورونتو. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من المنتزهات الوطنية في البلاد تعاني من الازدحام خلال العطلة الصيفية.

الأحداث الرئيسية والمهرجانات
مساحة كندا الواسعة وتنوعها يعني أن البلد يستضيف أعياد ومهرجانات فريدة من نوعها على مدار العام. تشمل بعض الفعاليات الشعبية احتفال Winter Carnival في كيبيك، وهو احتفال طويل يستمر لمدة أسبوع ونصف في فصل الشتاء.

وفي أوتاوا حدث Winterlude، حيث يمكن للزائرين التزلج على أكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم. و Calgary Stampede، بدأ انطلاقه كمعرض زراعي جذاب ويجتذب الآن الزائرين من جميع أنحاء العالم. وعلى الساحل الغربي، لا تفوت مهرجان Pacific Rim Whale، وهو احتفال بأكثر من 20 ألف حوت تهاجر على طول الساحل الكندي كل عام.

يناير/ كانون الثاني
جميع أنحاء البلاد باردة خلال شهر يناير. فعند مجيئك إلى كندا خلال هذا الشهر، توجه إلى أوتاوا حيث يمكنك التزلج على أكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم.

أحداث شهر يناير:
ينطلق مهرجان إضاءة شلالات نياغارا في أونتاريو في نوفمبر، لكنه يستمر طوال شهر يناير. يتضمن عرض الإضاءة للشلالات، بالإضافة إلى الألعاب النارية. وكل عام، تستضيف تورونتو مهرجان Winterliciou، وهو مهرجان للمطاعم حيث يقدم بعض أفضل الطهاة في المدينة قوائم طعام بأسعار معقولة.

فبراير/ شباط
فبراير هو أكثر الشهور برودة في كندا، لكن المهرجانات الشتوية – وموسم التزلج – تكون في ذروتها خلال هذا الشهر.

أحداث شهر فبراير:
إقامة مهرجان du Voyageur للاحتفال بتراث Saint-Boniface الفرنسي الكندي. ويشتمل المهرجان الذي يستمر أسبوعا على منحوتات للثلج والتزلج على الجليد.

مارس / آذار
لا يزال الطقس باردا خلال هذا الشهر، وبالتالي، يعد موسما غير مرغوبا للسفر – باستثناء عطلة الربيع، والتي تحدث عادةً في نهاية الشهر. حيث يأتي الكثير من السياح إلى كندا خلال شهر مارس للتزلج أو زيارة أحد الأكواخ في البلاد لتذوق شراب القيقب.

أحداث هذا الشهر:
يصل الربيع في وقت مبكر على طول الساحل الغربي، حيث تقيم فانكوفر مهرجانها السنوي لشجر الكرز كل عام في مارس.
وعندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، يرتفع إنتاج شراب القيقب. حيث تستضيف كيبيك وأونتاريو احتفالات هذا الشراب.

أبريل/ نيسان
أبريل هو الوقت المناسب للسفر. حيث لا يزال موسم التزلج قائما في أعلى الجبال في كندا، لكن بقية أنحاء البلاد بدأت في الربيع، إلى جانب أزهارها الملونة.

أحداث هذا الشهر:
كل أبريل، تستضيف تورونتو مهرجان الأفلام الوثائقية الدولي Hot Docs. حيث يحتفلون بأكثر من 100 فيلم وثائقي، ويعد أكبر مهرجان من نوعه في أمريكا الشمالية. أما إذا كنت تحب الجري، انضم إلى Vancouver Sun Run. هذا السباق الذي يبلغ طوله 10 كيلومترات هو أكبر سباق في كندا، وثاني أكبر سباق في أمريكا الشمالية.

مايو/ أيار
بحلول شهر مايو، تزهر أزهار التوليب ونبات النرجس ويستقر الطقس. ولحسن الحظ، يوجد في هذا الشهر الكثير من عروض السفر بأسعار رخيصة. ومن المحتمل تساقط بعض الأمطار، لكن لا يزال من السهل الاستمتاع بالكثير من الوقت في الهواء الطلق.

أحداث هذا الشهر:
يوم فيكتوريا هو يوم وطني في كندا يصادف يوم الاثنين قبل 25 مايو. حيث تغلق فيه جميع الوكالات الحكومية والمدارس والبنوك.
ويقام مهرجان التوليب الكندي على مدى 10 أيام في أوتاوا.

يونيو/ حزيران
يكون الطقس دافئاً وغير رطباً خلال شهر يونيو في كندا. وستبدأ الوجهات السياحية الشهيرة والحدائق الوطنية خلال هذا الشهر في الازدحام.

أحداث هذا الشهر:
يقدم مهرجان بانف الصيفي للفنون عروضاً موسيقية وأفلام ومسرحاً في بانف، ألبرتا، كل صيف. في نهاية يونيو، يستضيف مهرجان الجاز الدولي في مونتريال الآلاف من عشاق موسيقى الجاز من جميع أنحاء العالم خلال أسبوع ونصف.

يوليو/ تموز
على الرغم من الطقس الحار والرطب خلال هذا الشهر، توقع أن تكون الحدائق الوطنية وغيرها من مناطق الجذب السياحي مزدحمة للغاية. حيث يعتبر شهر يوليو شهرا لبعض أكبر المهرجانات والفعاليات في كندا.

أحداث هذا الشهر:
يصادف في 1 يوليو العيد الوطني الكندي، حيث يتم الاحتفال بالألعاب النارية. وكل عام، يزور كالغاري أكثر من مليون شخص للمشاركة في مسابقات رعاة البقر التي تستمر لمدة 10 أيام والاحتفال بتراث الماشية الذي يقام كل يوليو.

أغسطس/  آب
يشبه شهر أغسطس في كندا إلى حد كبير يوليو. حيث يكون مليئا بالفعاليات الثقافية والمهرجانات. وعلى الرغم من حرارة الطقس ورطوبته، يزور السياح كندا بشكل كبيرا خلال هذا الشهر. لكن عادة ما تكون فانكوفر أكثر برودة بكثير من بقية كندا.

أحداث هذا الشهر:
نما مهرجان إدمونتون الشعبي ليصبح أكبر المهرجانات الشعبية في العالم.
حيث يتم تنظيم المهرجان دائما في شهر أغسطس من كل عام، وأسعار تذاكر المهرجان معقولة.

سبتمبر/  أيلول
تنخفض درجات الحرارة قليلاً في شهر سبتمبر، حيث تبدأ أوراق الشجر بالتساقط، مما يجعل هذا الشهر وقتا رائعا للسياحة.

أحداث هذا الشهر:
يحتفل مهرجان Fringe في فانكوفر الذي يُعقد كل سبتمبر، بالمسرح بجميع أشكاله. حيث يقدم The Fringe عروضاً حية ويحصل الفنانون على 100 بالمائة من إيرادات شباك التذاكر التي تم تحقيقها خلال المهرجان. كما يقام مهرجان تورنتو الدولي للأفلام في شهر سبتمبر، حيث يعرض أكثر من 375 فيلما ويستضيف حوالي 500 ألف شخص.

اكتوبر/ تشرين الأول
يزداد تساقط أوراق الشجر في أوائل أكتوبر. ويصادف في شهر أكتوبر عيد الشكر الكندي، الذي يتم الاحتفال به خلال هذا الشهر.

أحداث هذا الشهر:
يقام مهرجان أكتوبر، وهو ما يعادل المهرجان الألماني الشهير، لمدة أسبوعين في كيتشنر وواترلو، في أونتاريو.

نوفمبر/ تشرين الثاني
يبرد الطقس بدرجة كبيرة في نوفمبر، ولكن لا يزال من الممكن قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق. يزداد موسم التزلج في نوفمبر. كما يمكن العثور على عروض لرحلات الطيران بأسعار معقولة خلال هذا الشهر.

أحداث هذا الشهر:
تستضيف معظم المدن الرئيسية في كندا Santa Claus Parades في نوفمبر.

ديسمبر/ كانون الأول
يكون الطقس باردا خلال هذا الشهر وربما يكون هناك تساقطا للثلوج، ولكن إذا كنت مستعدا، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بمدن كندا والكثير من الأنشطة الخارجية في ديسمبر.

أحداث هذا الشهر:
يصادف Boxing Day يوم 26 ديسمبر، وهو عطلة حكومية شهيرة، وتعد أيضا واحدة من أكبر أيام التسوق في كندا.

اقرأ ايضاً

The post تعرف على أفضل الأوقات لزيارة كندا appeared first on كندا بالعربي 24.

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع