تعرفوا على المتهم في الهجوم على العائلة المسلمة في لندن أونتاريو

اخبار كندا – ناثانيال فيلتمان اسم متداول في كندا بتهمة القتل العمد من الدرجة الأولى، يبلغ من العمر 20 عاماً، وذلك بعد دهسه لعائلة مسلمة في لندن، أونتاريو، إلى جانب تهمة الشروع بالقتل للصبي الصغير.
وبحسب تصريحات الشرطة فإن فيلتمان كان يقود الشاحنة، واتجه إلى الرصيف حيث كانت الأسرة تمشي وصدم أفرادها عمداً.
وقالت شرطة لندن خلال إحاطة يوم الاثنين: “هناك أدلة على أن هذا العمل كان مخططاً له مع سبق الإصرار والترصد، والأسرة استُهدفت بسبب دينهم الإسلامي”.
وعلى الرغم من عدم توجيه تهمة الإرهاب حتى الآن للمجرم، إلا أن رئيس الوزراء جاستن ترودو، ورئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد، وصفا الحادث بأنه هجوم إرهابي.
في السياق ذاته، قُبض على فيلتمان على بعد كيلومترات قليلة بالقرب من Cherryhill Village Mall في شارع أكسفورد، الذي يقع على بعد خطوات من مسجد لندن الإسلامي.
وشوهدت الشرطة اليوم الثلاثاء في المبنى السكني الذي يقطن فيه فيلتمان، في Covent Market Place، وسط لندن.
وأكدت شركة Gray Ridge Eggs أن فيلتمان كان موظفاً لديها، ويعمل بدوام جزئي لعدة سنوات في مجال الشحن.
وفي بيان صادر عن الشركة قالت:” شعرنا بالصدمة والحزن عندما علمنا في وقت متأخر من يوم الاثنين أن ناثانيال فيلتمان، وهو موظف بدوام جزئي في مصنعنا في ستراثروي، قد اعتقل واتهم بهذه الجريمة المؤلمة”.
كما جاء في البيان: “إننا ننضم إلى مجتمعنا في الإعراب عن إدانته لهذا الهجوم العنيف، ونقدم تعازينا القلبية للأسرة والمجتمع المسلم”.
من جهة أخرى، قالت زميلة فيلتمان في العمل، تينا بيري، إنها تعرف فيلتمان منذ عدة سنوات، وأخبرت قناة CTV News أنه كان دائماً رجلاً لطيفاً، وكان يساعد الجميع عند الحاجة.
وأعربت عن صدمتها مما سمعته وقالت: “لقد صدمت كثيراً حين سمعت أن فيلتمان قام بذلك، لم أكن لأفكر أبداً أنه سيفعل شيئاً كهذا.”
اقرأ أيضاً: فورد يصدر قراراً استثنائياً برفع قيود كورونا في مدينة لندن لدعم الاحتجاج المندد بقتل الأسرة المسلمة
ترودو يشارك في احتجاج بأحد المساجد تنديداً بحادثة قتل الأسرة المسلمة في أونتاريو

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner