تظاهرة ضد ترحيل مهاجرين غير شرعيين في مدينة نيم الفرنسية

أخبار العرب في أوروبا- ترجمات

حشدت العديد من الجمعيات المدنية في مدينة نيم الفرنسية ضد إخلاء عشرات العائلات من منازلها. إنهم مهاجرون لا يمتلكون أوراق الإقامة النظامية، وعاشوا لأكثر من عام في مبنيين مهجورين في شارع بيير سيمارد.

 في شهر أيلول/ سبتمبر 2019 ، كانت جمعية DAL وهي اختصار ” للحق بالحصول على السكن، هي التي استولت على هذين المبنيين المحتجزين لإيواء العائلات المحتاجة ، ومعظمهم معه أطفال.

استدعاء للمحكمة

اشتراكات التلفزيون العربي

كان الهدف هو أن يكون الحل مؤقتًا، لكن مرت أشهر ولم تتم تسوية أوضاع هذه العائلات. اليوم يريد المالك الاجتماعي ICF Habitat  التابعة لشركة( SNCF) الذي تعود ملكية المبنيين له استعادتهما. لهذا اشتكى للعدالة على الأشخاص الذين يحتلونهم بشكل غير قانوني، وعلى جمعية الحق بالحصول على السكن في نيم، وتم عقد جلسة استماع يوم الاثنين 18 كانون الثاني/ يناير في محكمة نيم.

“لن نخلي شققًا كهذه دون إعادة توطين هذه العائلات في مكان آخر” – دانيال فيدال ، ناشط

“من الواضح أن الهدف ليس الاستقرار هنا بشكل دائم ، كما يوضح دانيال فيدال ، ممثل مجموعة الدعم الجماعي للأسر غير الموثقة. ولكن يمكن لهذه العائلات أن تغتنم الوقت لتقديم طلبات الحصول على سكن اجتماعي. بقيت معظم الطلبات حتى يومنا هذا دون أي نتيجة، واستمرت العائلات في تقديم مناشدات، للعيش بشكل طبيعي، وأحيانًا للعثور على عمل، وإرسال الأطفال إلى المدرسة “.

“هذا ما نريد إيصاله كرسالة: لا تريد العائلات هنا أكثر من وضع منظم ، للاستفادة من الإسكان الاجتماعي لمجرد العيش والعمل هنا ،” يتابع الناشط فيدال.

دعوة للتجمع

جمعية دعم عائلات المهاجرين غير الشرعيين، وجمعية الحق بالحصول على السكن ، وجمعية الدفاع عن العمال المهاجرين العمال المهاجرين أو “الترحيب باللاجئين”

أقاموا تجمعاً أمام محكمة نيم يوم الاثنين 18 كانون الثاني/ يناير، كما تم توقيع عريضة عبر الإنترنت، جمعت أكثر من 1200 توقيع.

The post تظاهرة ضد ترحيل مهاجرين غير شرعيين في مدينة نيم الفرنسية appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع