تصنيف جديد يظهر أفضل الجامعات الكندية لعام 2021 و التي جاء بعضها في مستويات عالمية

يُظهر تصنيف أفضل الجامعات الكندية في عام 2021 أن هناك جامعات رائعة في جميع أنحاء البلاد للاختيار من بينها، و بعضها يعتبر من الطراز العالمي.

حيث يأخذ تصنيف QS العالمي للجامعات لعام 2021 في الاعتبار عدداً من العوامل لإنشاء قائمة بأفضل المدارس في العالم، بما في ذلك السمعة الأكاديمية و نسبة أعضاء الهيئة التدريسية و الطلاب، و الشهادات لكل هيئة تدريسية، و نسبة الطلاب الدوليين، من بين عوامل أخرى.
و يشمل التصنيف العالمي 26 جامعة من أفضل الجامعات الكندية، مع تصدر جامعة تورنتو المرتبة الأولى في البلاد.

جامعة ماكغيل في المرتبة الثانية
و تحتل جامعة McGill في مونتريال المرتبة الثانية في القائمة، بينما تأتي جامعةبريتش كولومبيا و جامعة مونتريال و جامعة Alberta في المركز الخامس.
كما تعتبر جامعة McMaster ، و جامعة Waterloo، و جامعة Queen’s، و جامعة Calgary في قائمة أفضل 10 جامعات في كندا.
و لا تعتبر بعض هذه الجامعات من بين الأفضل في كندا فحسب، بل تعتبر أيضاً من بين الأفضل في العالم..
فقد وجد كل من تصنيف QS العالمي، و News الأمريكي لأفضل الجامعات العالمية أن جامعة تورنتو ذات مستوى عالمي عندما يتعلق الأمر بعوامل مثل سمعة البحث و المنشورات و غير ذلك..
حيث احتلت المرتبة 17 على قائمة واحدة، و المرتبة 25 على قائمة أخرى، لاحقةً للمؤسسات المعترف بها عالمياً مثل جامعة Harvard، و جامعة Stanford، و جامعة Cambridge في المملكة المتحدة، و جامعة Yale.
فيما ظهرت كل من جامعة McGill و جامعة بريتش كولومبيا أيضاً في التصنيفين العالميين، حيث جاءت هاتين الجامعتين من بين أفضل 51 جامعة.
يذكر أن جامعة تورنتو قد تم تصنيفها مراراً و تكراراً كواحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في كندا و أمريكا الشمالية و خارجها، و تمت الإشادة بها بشكل خاص لسمعتها و تصنيفها باعتبارها المؤسسة التعليمية الأولى في كندا للعثور على وظيفة بعد التخرج أيضاً.

The post تصنيف جديد يظهر أفضل الجامعات الكندية لعام 2021 و التي جاء بعضها في مستويات عالمية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner