تسجيل إصابة جديدة ب فيروس كورونا في نيوبرونزويك

فيروس كورونا – أعلن مسؤولو الصحة في نيو برونزويك عن ظهور ثاني إصابة بفيروس كورونا في المقاطعة.

وأشار مسؤولو الصحة إلى أن الحالة الجديدة كانت على اتصال مع حالة أخرى تم تأكيد إصابتها في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وقالت Jennifer Russell، مسؤولة الصحة في المقاطعة، إن الحالة الجديدة لرجل يتراوح عمره بين 50 و 60 عاما، وهو من الجنوب الشرقي من المقاطعة.

وقالت Jennifer في مؤتمر صحفي في Fredericton، صباح السبت إن المصاب في عزلة تامة، وتم اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة لمنع انتشار العدوى، كما قالت إن الرجل كان على اتصال بالحالة المؤكدة الاولى لامرأة يترواح عمرها بين 50 و 60 عاما جاءت مؤخرا من فرنسا.

وقالت Jennifer: “لقد كنا نتوقع ذلك بالفعل”، مشيرة إلى أن الحالات التي من المتوقع ظهورها ستكون إما حالة لها تاريخ سفر أو على اتصال وثيق بالحالات المصابة التي ظهرت.

وتم إجراء اختبار الحالة الثانية في مختبر مستشفى Dr. Georges-L.-Dumont، في Moncton ، والذي أكد أن الحالة محتمل إصابتها بالفيروس، وسيتم إجراء الاختبار مرة أخرى لتأكيد الإصابة في مختبر National Microbiology في وينيبيغ. وقالت Jennifer إن المصابين ظهر عليهما أعراض خفيفة.

وكانت حكومة نيو برونزويك أعلنت في وقت متأخر من يوم الجمعة أنها ستغلق جميع المدارس الحكومية في المقاطعة لمدة أسبوعين للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا، على أن يبدأ تعليق الدراسة من يوم الاثنين المقبل.

ويستثى من قرار تعليق الدراسة مراكز التعليم المبكر ورعاية الأطفال بما في ذلك الموجودة في المدارس. وتناشد المقاطعة أي مواطن عاد من السفر بعد 9مارس أن يتجنب مراكز التعلم المبكر ورعاية الأطفال لمدة 14 يوما.

وأوصت Jennifer بإلغاء أو تأجيل جميع التجمعات غير الضرورية التي تضم أكثر من 150 شخصا حتى يتمكن مسؤولو الصحة الحد من المخاطر الناتجة عن الفيروس. وأعلنت الأحزاب السياسية الأربعة في الهيئة التشريعية في نيو برونزويك يوم الجمعة أنهم سيركزون حاليا على وباء كورونا، تاركين جميع الخلافات الأخرى. بالإضافة إلى وضع ميزانية مخصصة لنظام الرعاية الصحية بالمقاطعة.

نيو برونزويك تحقق رقما قياسيا في عدد المقيمين الدائمين خلال العام الماضي

اقرأ أيضاً:
انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع