ترودو: 20 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر لكندا

أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو ،أنّ أوتاوا توصلت إلى اتفاق مع شركة Pfizer / BioNTech  لإرسال 20 مليون جرعة إضافية من اللقاح الخاص بها، المُضاد لفيروس COVID-19 ، وهو ما يرفع إجمالي الجرعات التي ضمنتها كندا إلى 80 مليون.

وقال ترودو: “بحلول منتصف الربيع – بين نيسان / أبريل وحزيران / يونيو – ستكون لدينا جرعات كافية لتحصين ما يصل إلى 20 مليون شخص، ولكن على الرغم من هذه الاتفاقية الجديدة إلا أن الحكومة تحافظ على هدفها المتمثل في تلقيح جميع الكنديين الذين يريدون ذلك بحلول أيلول / سبتمبر”.

وتابع: “نحن واثقون من قدرتنا على الوصول إلى هناك، لكننا نعمل بالتأكيد لتسريع هذا الموعد”، مضيفاً: “بالطبع، كلّما أسرعنا في تلقيح عدد أكبر من الناس، زادت سرعة قدرتنا على البدء في استئناف حياة طبيعية أكثر”.

ونصت الاتفاقية الأصلية مع شركة Pfizer على 20 مليون جرعة مع خيار الحصول على 56 مليون جرعة إضافية.

اشتراكات التلفزيون العربي

الحدود دائما مغلقة

وفي شأن آخر أكد جاستن ترودو أنّ الحدود بين كندا والولايات المتحدة ستظل مغلقة أمام السفر غير الضروري على الأقل حتى 21 شباط / فبراير.

وللتذكير، تم إغلاق الحدود بين كندا والولايات المتحدة بمرسوم في 21 آذار / مارس بسبب خطر انتشار COVID-19، ومنذ ذلك الحين، تمَّ تجديد هذا الإغلاق عدة مرات بقرار مشترك من البلدين.

منذ آذار / مارس، لم يعد من الممكن، مع استثناءات نادرة، السفر بين البلدين. تظل الحدود بين كندا والولايات المتحدة مفتوحة بشكل خاص لنقل البضائع، وتحاول كندا حماية نفسها، لأن وباء COVID-19 يصيب الولايات المتحدة بشدة.

The post ترودو: 20 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر لكندا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1368 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع