ترودو يعلن عن 2.9 مليون دولار خلال زيارة الناجين من المدارس الداخلية في بريتش كولومبيا

اخبار كندا – أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن تمويل إضافي للسكان الأصليين في بريتش كولومبيا بهدف دعم شفاء الناجين من المدارس الداخلية أثناء زيارته لموقع مدرسة سابقة يوم الأربعاء.
تم الترحيب بترودو من قبل الناجين من المدارس الداخلية في Williams Lake ببريتش كولومبيا، حيث شاركوا في سلسلة من الاحتفالات والاجتماعات التي تهدف إلى المصالحة.
وتأتي الزيارة بعد حوالي شهرين من إعلان Williams Lake First Nation أنها عثرت على 93 “انعكاسا” تشير إلى قبور مجهولة لأطفال حول مدرسة St. Joseph’s Mission الداخلية السابقة.
في هذا السياق، قال رئيس الوزراء ورئيس Williams Lake First Nation ويلي سيلارز، إن التمويل الفيدرالي الإضافي البالغ 2.9 مليون دولار سيكون بالإضافة إلى 1.4 مليون دولار المقدمة في وقت سابق من هذا العام، حيث ستذهب الأموال جزئيا نحو مواصلة البحث في تاريخ نظام المدارس الداخلية، بما في ذلك الكشف عن الرفات وإجراء مقابلات مع الناجين.
كما أكد ترودو على التزامه بطرح جميع السجلات المتعلقة بنظام المدارس الداخلية، لكنه لم يقدم جدولا زمنيا بشأن موعد اكتمال هذه العملية، قائلا إن بعض السجلات تعطلت بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.
لاحقاً التقى ترودو وميلر بالناجين بشكل فردي للحديث عن التحديات والمصاعب التي واجهها المجتمع والعديد من الآخرين منذ اكتشاف القبور المجهولة.
من جهتها، قالت روز آن أرشيبالد، الرئيسة الوطنية لجمعية السكان الأصليين، إن مشاهدة الناجين يروون قصصهم مباشرة إلى ترودو وميلر أمر مؤثر.
جدير بالذكر أن مدرسة St. Joseph’s Mission الداخلية افتُتحت من عام 1886 إلى عام 1981 وتم هدمها منذ ذلك الحين، ولاحقا أُضيف إليها عقار آخر the Onward Ranch.
ووفقا للمركز الوطني للحقيقة والمصالحة، توفي أحد الطلاب بسبب التعرض للاعتداء بعد محاولته الهروب من المدرسة في عام 1902. وتوفي آخر وأصيب ثمانية آخرون بالمرض بعد تناول شوكران الماء السام، الذي اعتقد الآباء أنه سيقود للانضباط في المدرسة.
يُذكر أنه تم الكشف عن “الانعكاسات” بواسطة الرادار المخترق للأرض، لكن يبقى التنقيب مطلوبا لتأكيد ما إذا كانت رفات بشرية أم لا.
كذاك، كشف تحقيق The First Nation، الذي تضمن بحثا أرشيفيا عميقا ومقابلات مستفيضة مع الناجين والأحفاد، عن قصص مروعة عن اغتصاب جماعي وتحرش بالأطفال والحبس والتعرض لظروف قاسية والتجويع المتعمد والضرب إلى درجة فقدان الوعي.
حيث كانت هناك تقارير عن أطفال يموتون أو يختفون من المرافق.

اقرأ أيضاً: ترودو يلتقي بالناجين من المدارس الداخلية في بريتش كولومبيا
كندا : منع طبيب من مزاولة المهنة لتزويره تقارير طبية متعلقة بالوباء

.
 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع