ترودو يعلن عن تمويل جديد بقيمة 12 مليار دولار لخمسة مشاريع نقل في تورونتو

اخبار كندا  – أعلن رئيس الوزراء جاستن ترودو عن تخصيص تمويل جديد بمليارات الدولارات لخمسة مشاريع نقل سريع في منطقة تورنتو الكبرى وهاملتون، بما في ذلك مترو أنفاق أونتاريو.
قيمة الاستثمار  12 مليار دولار، وسيخصص لتغطية تكلفة بناء مترو Scarborough subway المكون من ثلاث محطات ، وخط أونتاريو الذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً، وامتداد مترو الأنفاق الواصل بين يونغ  وريتشموند هيل، إلى جانب تمويل مشروع  Eglinton Crosstown من Mount Denis إلى Renforth Drive.
كما سيساعد  التمويل الجديد في استكمال عملية إنشاء خط عبور سريع جديد في هاميلتون والذي سيصل بين  جامعة ماكماستر وEastgate Centennial في Stoney Creek.
وتعد المشاريع الأربعة السابقة جزءاً من خطة استثمار تبلغ قيمتها  28.5 مليار دولار، كانت قد أعلنت عنها حكومة فورد في عام 2019 وتم تمويلها بشكل جزئي فقط.
خلال إحاطة إعلامية في أوتاوا صباح الثلاثاء ، وصف ترودو  هذا الاستثمار بأنه “تاريخي” وقال إن حكومته “بذلت جهداً كبيراً من أجل الالتزام بهذه المشاريع من أجل جعل الإسكان أفضل، لأن النقل السريع يقلل من الأوقات المهدورة على التنقلات، الأمر الذي يعني أن الآباء سيقضون وقتاً أطول مع أطفالهم، فالنقل العام هو الأساس الذي تعتمد عليه الطبقة المتوسطة”.

اقرأ أيضاً:  أونتاريو تسجل أدنى عدد من الإصابات اليومية بكورونا منذ مارس

البدء بحجز مواعيد اللقاح للأشخاص المعرضين للخطر في أونتاريو اليوم

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner