ترودو يطلب من وزيرة المالية خطة مالية مُحكمةً، بعيدةً عن الإنفاق طويل الأجل

أصدر رئيس الوزراء “جاستن ترودو” توجيهاته إلى وزيرة المالية كريسيتا فريلاند والتي تقضي بالإنفاق الماليّ بحسب الحاجة، إلى أن تنتهي الأزمة الاقتصادية التي سبَّبَها فيروس كورونا، COVID-19.

وطلب ترودو ألا تتضمن خطة الإنفاق الجديد أي برامج دائمة و طويلة الأجل .

وفي رسالة تفويضٍ إلى وزيرة المالية “كريستيا فريلاند”، قال فيها “ترودو” أنها يجب أن تستخدم أي قوة مالية مطلوبة، خلال الأسابيع والأشهر القادمة، وذلك إلى أن يتحسن الاقتصاد.
ولكن عند إصدار تلك الرسالة، كتب ترودو قائلاً أنّ على “فريلاند” أن تضع خطةً مُحكمة، وتتجنب إنشاء إنفاقٍ ماليٍّ دائمٍ جديد.
ويضيف، أن أيّ خطةٍ من شأنها المساعدة في إعادة نمو الاقتصاد، يجب أن تَأخُذ بعين الاعتبار ما الهدف من الميزانية الموضوعة، وذلك للتأكد من أن الإنفاق لن يذهب هباءً.

التفاصيل في رسائل التفويض التي أعلنها مكتب رئيس الوزراء اليوم، تأتي بعد أشهرٍ من إعادةِ ضبطِ جدول الأعمال البرلماني بخطاب القسم الذي حدث في أواخر سبتمبر/أيلول.

اشتراكات التلفزيون العربي

في هذه الرسائل، يشير “ترودو” إلى أن أوامرَ المَسيرةِ الجديدة، تضاف إلى الأوامر التي تم وضعها للوزراء، بعد فترةٍ وجيزةٍ من فوز الليبراليين بحكومة الأقلية، في الانتخابات الفيدرالية التي جرت في عام 2019.

اقرأ ايضاً:

The post ترودو يطلب من وزيرة المالية خطة مالية مُحكمةً، بعيدةً عن الإنفاق طويل الأجل appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع