ترودو يرد على تصريحات فورد بشأن إغلاق الحدود

اخبار كندا – رد رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم الجمعة على دعوات رئيس أونتاريو المستمرة لتشديد القيود على السفر، قائلاً إن توجيه الاتهامات لن يساعد سكان أونتاريو في شيء حيث تكافح المقاطعة مع الموجة الثالثة من الوباء.
وأدلى ترودو بالتعليق رداً على إعلان صدر يوم الخميس عن حزب المحافظين التقدمي في أونتاريو، والذي يتهمه بالفشل في تقييد السفر إلى المقاطعة بشكل مناسب.
وأضاف أن أوتاوا مستعدة للعمل مع أونتاريو للحد من عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول المقاطعة، لكنه أشار إلى أنه لم يسمع من رئيس الوزراء دوغ فورد بشأن هذه المسألة منذ أن طلبت المقاطعة ضوابط أكثر صرامة على الحدود البرية الأسبوع الماضي.
وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “إذا أرادت حكومة أونتاريو بذل المزيد من الجهد لتقييد عدد الأشخاص القادمين إلى أونتاريو، فنحن أكثر من سعداء للعمل معهم على ذلك، ولكنك تعلم، لقد مر أسبوع منذ أن تلقينا هذا الطلب مباشرة من رئيس الوزراء، ولم يفعلوا شيء، باستثناء توجيه اتهامات، وهو أمر غير منطقي ولن يساعد بصراحة سكان أونتاريو”.
وذكر ترودو أنه عرض فرض قيود أكثر صرامة على العمال الأجانب المؤقتين والعاملين الزراعيين، وعلى الطلاب الدوليين، مشيراً إلى أن أونتاريو وافقت على وصول 30 ألف طالباً دولي خلال الشهر الماضي.
بينما ذكر متحدث باسم فورد إن المقاطعة كانت واضحة بأن هناك حاجة لمزيد من الإجراءات من الحكومة الفيدرالية لمنع الفيروسات المتحورة الجديدة المثيرة للقلق من دخول البلاد.
حيث أن هذه الأشكال الجديدة التي تقود الموجة الثالثة هي نتيجة مباشرة للتدابير الضعيفة على الحدود، ولهذا السبب دعا فورد الحكومة الفيدرالية إلى اتخاذ عدد من الخطوات الإضافية لمعالجة هذا الوضع.
جدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي، طلبت حكومة أونتاريو رسمياً أن تفرض أوتاوا قواعد جديدة على المسافرين جواً بين المقاطعات مماثلة لتلك المطبقة على الركاب المسافرين من الخارج، وأيضاً طلبت الحجر الصحي الفندقي للمسافرين القادمين إلى كندا عبر المعابر البرية.
في ذلك الوقت، قالت أوتاوا إنها لن تضيف متطلبات الحجر الصحي للفندق عند المعابر البرية، لكن المقاطعات المشار إليها يمكن أن تفرض إجراءاتها الخاصة على الحدود البرية إذا أرادت ذلك.
اقرأ أيضاً: وفاة مراهق في أونتاريو بسبب كورونا في يوم دخوله المستشفى
ترودو يرد على تصريحات NACI المربكة والمثيرة للقلق حول اللقاحات المعتمدة في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner