ترودو يدعو الكنديين إلى عدم السفر إلى الخارج

أعرب رئيس الوزراء جاستن ترودو عن قلقه بشأن حركة العبور النشطة التي شهدتها مطارات كندا مؤخراً في جميع أنحاء البلاد، ودعا الكنديين إلى عدم السفر إلى الخارج.

وقال خلال مؤتمر صحفي خارج مقر إقامته في ريدو هول اليوم: “الآن ليس الوقت المناسب لقضاء إجازة في الخارج، فالوضع ليس تحت السيطرة في الوجهات السياحية المشمسة، لذلك أناشد كل الذين يخططون للسفر خارج البلاد لتغيير خططهم”.

واعتبر ترودو أنّ منبع الخطر يعود إلى تحوّر فيروس COVID-19 في المملكة المتحدة كمثال على الأخطار التي قد تواجه المسافرين الذين يخاطرون بالذهاب في إجازة، معلناً عن تمديد الحظر المفروض على الرحلات الجوية من المملكة المتحدة حتى 6 كانون الثاني / يناير 2021.

تدابير فعّالة

اشتراكات التلفزيون العربي

وعلى الرغم من مخاوفه، لا ينوي ترودو منع السفر غير الضروري، معتبراً أنّ الإجراءات المعمول بها في كندا، مثل الحجر الصحي الإلزامي لمدّة 14 يوماً، أكثر من كافية لحماية الكنديين.

وقال: “لدينا بالفعل إجراءات قوية للغاية مع إجراءات الحجر الصحي. هذا إجراء أقوى بكثير من معظم دول العالم، أما أولئك الذين لا يمتثلون للحجر الصحي الإلزامي فسيواجهون عواقب وخيمة”.

ولفت إلى أنّه “في مطلق الأحوال من الممكن إضافة تدابير إضافية في المطارات الدولية الرئيسية في البلاد، لا سيما مطار مونتريال، حيث تُجري أوتاوا مناقشات مع حكومة كيبيك لتنفيذ بروتوكولات اختبار سريعة لفحص المسافرين العائدين، مثل المشروع التجريبي الذي أطلق في ألبرتا”.

كذلك أكد رئيس الوزراء موافقة وزارة الصحة الكندية لقاح موديرنا الجديد وكشف أنه من المقرر أن تتلقى كندا 40 مليون جرعة من هذا اللقاح وأن الجرعات الأولى منه ستصل في الأيام المقبلة.

The post ترودو يدعو الكنديين إلى عدم السفر إلى الخارج appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع