ترودو يدعو الكنديين إلى “تجويع” متغير أوميكرون

ترودو يدعو الكنديين إلى “تجويع” متغير أوميكرون

اخبار كندا – بينما يعترف بأن رغبة الأشخاص في اتباع تدابير الصحة العامة قد تتضاءل، يطلب رئيس الوزراء جاستن ترودو من الكنديين الاستمرار في التركيز على منع متغير أوميكرون من تدمير الشتاء والربيع المقبلين.
وذكر ترودو في مقابلة مع Rosemary Barton Live: “أوميكرون لا يهتم إذا سئمنا من القيود.. سيستمر في فعل ما يفعله على أي حال”.
وقال للكنديين: “إذا تصرفنا مبكرا وبعناية لتجويع أوميكرون ولم نقم بإطعامه خلال الأسبوعين المقبلين، سيكون لدينا شتاء وربيع أفضل بكثير.. لا تمنحه فرصا للانتشار أكثر مما يجب”.
وأدلى ترودو بهذه التصريحات بعدما أعلنت الحكومة الفيدرالية عن متطلبات سفر جديدة في محاولة للسيطرة على انتشار أوميكرون.
وقال الليبراليون والحزب الديمقراطي الجديد إن نوابهم وموظفيهم غير مسموح لهم بالسفر دوليا في الوقت الحالي.
حيث يتضاعف عدد حالات أوميكرون الآن كل يومين أو أقل، وهو معدل انتشار غير مسبوق، وفقا لسي بي سي.
كما قال ترودو إنه يعتقد أنه على الرغم من الإجهاد الوبائي المنتشر، فإن الكنديين سيفعلون ما يلزم للسيطرة على انتشار أوميكرون لأنهم الآن مفعمون بالمعرفة.
وتابع: “سجلنا معدلات تطعيم عالية مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى، لأن السكان يفعلون الشيء الصحيح.. نحن نعرف ماذا نفعل”.
ويعتقد رئيس الوزراء أنه لن يتعين تنفيذ أوامر الصحة العامة بنفس الدرجة التي كانت عليها خلال الموجات السابقة لأن الكنديين رأوا أنها تعمل.
وأوضح: “يمكننا الاعتماد كثيرا على ما أظهره الكنديون من المعقولية المدروسة، والاستعداد لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية لدينا وحماية الفئات الأكثر ضعفا”.
اقرأ أيضا:

كندا ترفع حظر السفر عن مصر وعدة دول أخرى
ترودو يعلن عن أولويات نظام الهجرة الجديد في كندا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع